الرئيسية / Slider / مصر: 18 ألف حالة أصابة بكورونا و 783 حالة وفاة

مصر: 18 ألف حالة أصابة بكورونا و 783 حالة وفاة

قال الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، إن وضع مصر بالنسبة لأزمة فيروس كورونا المستجد، مستقر.

وناشد عيد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج “على مسؤوليتي”، على قناة “صدى البلد”، المواطنين، الالتزام بالإجراءات التي نفذتها الحكومة، مثل التباعد والنظافة الشخصية والماسك.

وتابع: “عندنا ترصد نشط ومتابعة مخالطين وتقصي وده وإحنا مسيطرين، وعندنا مخالطين وتتبع، ومفيش حالة واحدة مفقودة، وده حاجة محترمة جدًا”. حسبما نشر موقع “الوطن”.

وأردف: “أجرينا أكتر من 180 ألف مسحة، وأكثر من 200 ألف كشف سريع”.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، عن خروج 93 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 4900 حالة حتى اليوم.

وأوضح بيان ، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5481 حالة، من ضمنهم الـ 4900 متعافي.

وأضاف أنه تم تسجيل 702 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة جديدة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الإثنين، هو 17967 حالة من ضمنهم 4900 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 783 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

عن nemsawy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“من أين لك هذا”.. سؤال تونسي عن ثروة الغنوشي

باتت ثروة زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي تثير جدلا واسعا وتساؤلات لدي ...