euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia مصطفى الفقي يوضح مطالب القاهرة من الرياض لإنهاء الخلاف – نمساوى
الرئيسية / أخبار عربية / مصطفى الفقي يوضح مطالب القاهرة من الرياض لإنهاء الخلاف

مصطفى الفقي يوضح مطالب القاهرة من الرياض لإنهاء الخلاف

الديب ابوعلى
قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، إن عودة العلاقات بين القاهرة والرياض مشروطة بعدد من القرارات التى على الأخيرة مراعاتها وأهمها أن يسود الاحترام بين البلدين وألا تتدخل المملكة فى شئون مصر الداخلية، وأن تراعى الظروف، التى تمر بها سواء كانت اقتصادية أو غيرها.

وطالب الفقي، فى تصريحات لـ”صدى البلد” الرياض بالتوقف عن ما وصفه بالتصرفات الاستفزازية للشارع المصرى، ومنها قيام مستشار الملك سلمان ووفد مرافق له بزيارة سد النهضة الإثيوبية وهم يعلمون مدى حساسية هذه القضية بالنسبة للمصريين، مضيفا أن الرياض مطالبة أيضا بعودة إمداد القاهرة بالنفط وفقا للاتفاقيات الموقعة بين البلدين.

وأشار المفكر السياسى إلى أن القاهرة مطالبة بأن تمضي فى تعهداتها والتزاماتها تجاه أمن الخليج، مشددا على أن كل طرف سواء الرياض أو القاهرة عليه الاعتراف بأن نسبة الاتفاق فيما بينهما حيال بعض القضايا التي تتعلق بمنطقة الشرق الأوسط لن تصل لنسبة 100 %.

يذكر أن هناك أنباءً متداولة عن قرب إنهاء الخلاف بين القاهرة والرياض عقب عدد من الزيارات التى قام بها مسئولون كبار بالبلدين لتقريب وجهات النظر.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

من أين أتت النهضة التونسية: بـ285 ألف دولار؟

أقرت محكمة المحاسبات، أعلى جهة قضائية رقابية في تونس، التهم التي لاحقت ...