الرئيسية / بانوراما نمساوى / مظاهرات السويس: “شوية بلطجية وهنقف مع الأمن ضدهم” ( فيديو )

مظاهرات السويس: “شوية بلطجية وهنقف مع الأمن ضدهم” ( فيديو )

علق عدد كبير من أهالى مدينة السويس على الأحداث التي شهدتها المحافظة مساء أمس السبت قائلين:” مش هنسمح بكدة وهنقف مع رجال الأمن ضد البلطجية.
وقال أحد أهالي محافظة السويس على فضائية إكسترا نيوز: ” دول شوية عيال خارجين عن القانون، وإحنا كمواطنين مش هنسمح بكده وهنقف مع رجال الأمن ضدهم”.
وأضاف آخر: “شوية عيال عاوزين يخربوا البلد عشان يسرقوا”، وأكمل ثالث: “الرئيس عملنا إسكان ومرافق وطرق وكباري وواللي طالعين في مظاهرات شوية بلطجية”.
وأوضح مواطن آخر: “السويس زي الفل وهادية وكلها مشاريع ومفيش أي ضرب ولا أي حاجة”.

اندلعت اشتباكات ليل السبت في مدينة السويس بشمال شرق مصر بين قوات الأمن ومئات المتظاهرين الذين رفعوا شعارات مناهضة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

مظاهرات في السويس مناهضة للسلطات المصرية
أ ف ب: مظاهرات في السويس مناهضة للسلطات المصريةهدوء في عدة مدن مصرية بعد ليلة من الاحتجاجات
عودة الهدوء بعد تظاهرات ضد السيسي
ولليلة الثانية على التوالي، خرج متظاهرون مناهضون للحكومة إلى الشوارع في وسط السويس مما أدى إلى اشتباكات مع عناصر شرطة مكافحة الشغب.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن شهود عيان أن نحو 200 شخص شاركوا في المظاهرة، وأن قوات الأمن “أطلقت الغاز المسيل للدموع ورصاصا مطاطيا وذخيرة حية، وأن هناك جرحى”.

وفي السياق نفسه أكد مصدر أمني وجود عشرات المتظاهرين في السويس، دون أن يقدم أي تفاصيل بشأن رد فعل السلطات.

وفي وقت متأخّر مساء السبت، أصدرت الهيئة العامة للاستعلامات في مصر بيانا دعت فيه مراسلي وسائل الإعلام الدولية إلى عدم “تجاوز الحقيقة” في تغطيتهم الإخبارية، لكن من دون أن تأتي بشكل مباشر على ذكر الاحتجاجات التي تشهدها البلاد.

وكانت قوات الأمن المصرية قد انتشرت السبت على أطراف ميدان التحرير وسط القاهرة، تحسبا لاندلاع مظاهرات كان قد دعت إليها وسائل إعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

وخرجت تظاهرات يوم الجمعة تلبية لدعوات أطلقت على شبكات التواصل الاجتماعي مناهضة للسيسي، خصوصا من قبل محمد علي، رجل الأعمال المصري المقيم في الخارج.

ونقلت “فرانس برس” عن مصادر أمنية أن 74 شخصا على الأقل اعتقلوا ليل الجمعة-السبت بينما كانت دوريات لعناصر الشرطة بلباس مدني تجوب الشوارع في وسط العاصمة المصرية.

وتناقل آلاف على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات فيديو لتظاهرات جرت في عدد من المدن المصرية يوم الجمعة، بينها حشود كبيرة عطلت حركة السير في الإسكندرية والمحلة ودمياط في دلتا النيل والسويس.

المصدر: فرانس برس

عن nemsawy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد 46 عامًا.. تسريب صوتى نادر لشارون يحذر قائد بجيش إسرائيل: المصريون سيفتكون بك

بعد الحرب المجيدة التي خاضها الجيش المصري وحقق الانتصار العظيم على الجيش ...