euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia معظم حلب بيد النظام وإعدامات جماعية بالمدينة – نمساوى
الرئيسية / أخبار عربية / معظم حلب بيد النظام وإعدامات جماعية بالمدينة

معظم حلب بيد النظام وإعدامات جماعية بالمدينة

قالت مصادر محلية سورية إن قوات النظام والميلشيات الموالية لها أعدمت 79 شخصا بعد سيطرتها على أحياء الفردوس والصالحين وبستان القصر في حلب، بينما قصفت طائرات روسيا والنظام مناطق عدة وتسببت في سقوط قتلى وجرحى بالرقة

قالت مصادر محلية سورية إن قوات النظام والميلشيات الموالية لها أعدمت 79 شخصا بعد سيطرتها على أحياء الفردوس والصالحين وبستان القصر في حلب.

وسيطرت القوات النظامية على كامل المدينة القديمة في حلب الشرقية، بما يشكل 95% من مجمل مساحة حلب.

وذكرت شبكة شام أن قوات النظام والمليشيات المتحالفة معها، سيطرت على أحياء الشيخ سعيد وباب المقام والكلاسة وبستان القصر والصالحين والفردوس بشكل كامل، وسيطرت على أجزاء من أحياء الأنصاري الشرقي والزبدية والإذاعة وصلاح الدين والعامرية وسيف الدولة، وهي آخر ما تبقى من أحياء تحت سيطرة المعارضة.

وقال ناشطون إن قوات النظام جددت القصف المدفعي والجوي على الأحياء المحاصرة، مما تسبب في سقوط عدد غير معروف من القتلى والجرحى.

وبث التلفزيون السوري التابع للنظام صورا لما قال إنها احتفالات لسكان أحياء من حلب سيطرت عليها قوات النظام والمليشيات المتحالفة معها.

وقال التلفزيون إن أهل حلب استبشروا بما سماه تحرير حلب من المجموعات الإرهابية.

من جهة أخرى، بث ناشطون صورا من حلب أثناء تقدم قوات النظام داخلها تظهر جانبا من حجم الدمار الحاصل في المدينة.

وتحدث الدفاع المدني عن جثث القتلى التي تملأ الشوارع في حلب، وتحت أنقاض الأبنية المدمرة مع استمرار القصف، بينما شهدت الأحياء التي بقيت تحت سيطرة المعارضة حركة نزوح كبيرة للمدنيين.

وتتزامن هذه التطورات مع حركة نزوح واسعة شرقي حلب، فقد أكدت وزارة الدفاع الروسية الاثنين أن أكثر من 13 ألف مدني غادروا مناطق المعارضة خلال الـ24 ساعة الماضية، وأن نحو سبعمئة من مسلحي المعارضة سلموا أسلحتهم في الفترة ذاتها قبل انتقالهم إلى غرب حلب.

وفي ريف دمشق، تصدت المعارضة لهجمات قوات النظام في طريق دمشق-حمص وقتلت عدة جنود، بينما قصف النظام بلدات دوما وعربين ومضايا.

وقالت شبكة شام إن طائرات النظام قصفت مدينة جسر الشغور وقرى الناجية والكندة ويحمول وتفتناز في إدلب؛ مما تسبب في سقوط قتيل وعدد من الجرحى.

وشهدت مناطق الاشتباك في جبال اللاذقية قصفا مدفعيا وجويا، كما تم رصد عدة حالات قصف في مواقع متفرقة بمدينة درعا وريفها، مما دفع المعارضة للرد بقصف المربع الأمني في درعا.

من جهة أخرى، أكدت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية سقوط 18 قتيلا ونحو ستين جريحا جراء غارات روسية على سوق وسط الرقة.

مئة قتيل بقصف جوي بالغازات السامة في حماة
أكد ناشطون ومصادر إعلامية في حماة مقتل مايزيد عن مئة شخص جراء استنشاقهم غاز السارين السام الذي قصفت به الطائرات أمس بلدة عقيربات وريفها.

وقالت المصادر أن عدد القتلى مرشح للإرتفاع نظراً لإصابة نحو 250 مدنيا بالاختناق، ما يرجح وفاة المزيد منهم.

وأوضحت المصادر أن الطيران الذي لم يتحدد بعد ما إذا كان تابعا لروسيا أو للنظام، استهدف بغاز السارين قرى جروح والقسطل والصلالية والخضيرة وحمادة عمر التابعة لناحية عقيربات، وهي منطقة خاضعة لسيطرة تنظيم الدولة.

وتشهد المنطقة قصفا متكررا من قبل الطائرات الحربية منذ بدء هجوم تنظيم الدولة على مدينة تدمرشرق حمص، التي تتصل جغرافيا بمنطقة عقيربات في شرق حماة

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

من أين أتت النهضة التونسية: بـ285 ألف دولار؟

أقرت محكمة المحاسبات، أعلى جهة قضائية رقابية في تونس، التهم التي لاحقت ...