الرئيسية / أخبار مصرية / معلومات عن الأنسة العاشقة أمينة رزق .. سر رفضها الزواج والرغبة في الموت

معلومات عن الأنسة العاشقة أمينة رزق .. سر رفضها الزواج والرغبة في الموت

يمر اليوم الموافق الـ24 من أغسطس ذكرى وفاة واحدة من أهم ممثلات السينما المصرية فى تاريخها، الشهير بالأم الأنسة أمينة رزق.

أمينة رزق صاحبة البصمة الخاصة فى السينما، وعاشقة المسرح الكبرى، يقدم FilFan.com لقراءه 6 معلومات عنها في ذكرى وفاتها الـ13.

1-هي أمينة محمد رزق ولدت عام 1910 في مدينة طنطا، بدأت دراستها في مدرسة ضياء الشرق عام 1916 ثم انتقلت للعيش مع والدتها في القاهرة مع خالتها الفنانة أمينة محمد عقب وفاة والدها وهي لا تزال في الثامنة من عمرها بسبب محاولة عصابة إجرامية، علمت بترك الأب ثروة كبيرة، قالت الشائعات وقتها إنها سبائك من الذهب، حيث قررت العصابة التسلل ليلا لبيت أمينة وقتلها هى وأمها للحصول على المال لكن القدر شاء أن تعلم والدة أمينة بالسر من أحد عناصر العصابة، لأن زوجها كان يعطف عليه.

2- كان أول ظهور لها عام 1922 حيث قامت بالغناء إلى جوار خالتها في إحدى مسرحيات فرقة علي الكسار، إلا أن بدايتها الحقيقية كانت عام 1924 من خلال مسرحية راسبوتين مع فرقة رمسيس التي أسسها يوسف وهبي.

3- عرفت أمينة طوال مشوارها، كأشهر أم فى السينما المصرية، فرغم صغر سنها، برعت فى تقديم دور الأم فى الأفلام المصرية، وكانت أكثر تخصصا فى أداء الأدوار الدرامية والميلودرامية.

4- عملت أمينة رزق مع يوسف وهبي حيث شاركت بالتمثيل في أغلب مسرحياته حتى أصبحت إحدى الشخصيات الأساسية في المسرحيات التي قدمتها الفرقة وكذلك في الأفلام التي أنتجها “يوسف وهبي” الأمر الذي كان سبباً وراء شهرتها.

5- بلغ رصيدها الفني حوالي 200 مسرحية وأكثر من 150 عمل سينمائي وحوالي 96 مسلسل تلفزيوني، كما حصلت على وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، كما تم تعيينها عضوا بمجلس الشورى المصري 1991م.

6- أمتنعت أمينة رزق عن الزواج وتضاربت الأقاويل عن السر والسبب، حيث كانت أبرز الشائعات هي حبها ليوسف وهبي من طرف واحد والسبب الأخر أنها صرحت بأنها لا تسعى لأن يكون لديها بيت وأبناء، وتمنت أن تموت فى سن الخامسة والستين وألا ترد إلى أرزل العمر، وقالت إنها إذا ما أطال الله عمرها عن ذلك، ستتفرغ للدين، لتعوّض ما فاتها.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد فيديو «اعترافات الأجانب».. عمرو أديب «يبرئ نفسه» ويرد على انتقادات السوشيال ميديا

علّق الإعلامي عمرو أديب على الانتقادات التي وجهت إليه على مواقع التواصل ...