الرئيسية / أخبار متفرقة / «مفاجأة تنتظر ترامب» تقلب موازين أمريكا الشهر المقبل

«مفاجأة تنتظر ترامب» تقلب موازين أمريكا الشهر المقبل

ال السفير رخا أحمد حسن، عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، إن تنوع اختيارات الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب لمناصب إدارته ما بين يميني وبرجماتي ومثلي يعد نوعا من الإرضاء للحزب الجمهوري.

وأضاف “رخا”، في تصريح خــاص لـ”صدى البلد”، أنه اختار “راينس بريبوس”أمين عام الحزب الجمهوري لأنه يتصف بالجدية والتوازن وعلاقات جيدة مع الكونجرس أما بالنسبة لـ”ستيفان بانون” اليميني فمهامه تنسيق العلاقات مع اليمين المتطرف وتنفيذ سياسات الرئيس الداخلية والخارجية.

وأكد “رخا”، أن الاختيارات الأهم والمؤثرة في سياسات أمريكا تتعلق بمن يمثلون أعمدة السياسة الأمريكية من مستشار الامن القومي ووزير الدفاع والمدعي العام.

ونوه عضو المجلس المصري للشئون الخارجية لأمر خطير ربما يقلب موازيين أمريكا الفترة القادمة حيث سيعلن خلال الشهر المقبل عن تسريب من المجمع الانتخابي الأمريكي يفيد بـأن هيلاري تفوقت في عدد الأصوات علي ترامب حسب النتجة الرسمية المقرر إعلانها في 12 من الشهر المقبل، موضحًا أن هذا التسريب إذا تم التأكد من صحته فأن الباب سيكون مفتوحًا أمام هيلاري كلينتون لتحظي بالرئاسة الأمريكية وستنقلب الموازيين رأسا على عقب.

جدير بالذكر أنه تنوعت اختيارات ترامب لمناصب إدارته بين “يميني” كرئيس لفريق عمله، وآخر”براجماتي” في منصب رئيس موظفي البيت الأبيض، وثالث مثلي كمستشار لشؤون التكنولوجيا، وعلقت صحيفة هاأرتس الإسرائيلية بقولها إن ترامب وبانون مكنا اليمين المتطرف من دخول البيت الأبيض.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...