أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار متفرقة / مفاجأة.. مفاوضات سد النهضة تراجعت لأقل مستوى من التمثيل

مفاجأة.. مفاوضات سد النهضة تراجعت لأقل مستوى من التمثيل

ميس رضا
قال حاتم باشات عضو لجنة الشئون الإفريقية بالبرلمان، إن مفاوضات سد النهضة تظل متعثرة ولا مؤشرات على نجاحها بعد أن وصلت لمستوى متدني بعدما كانت وصلت لأعلى مستوى من التمثيل من وزراء الري والخارجية ومديري مخابرات الدول الثلاث “مصر والسودان وإثيوبيا.

أوضح “باشات”، فى تصريحات خاصة لـ”صدى البلد”، أن وزراء ري الدول الثلاث لن تستطيع التوصل لنتائج إيجابية فى ظل هذا المستوى المتدنى من التمثيل، مشيرًا إلى أن الاجتماع فى حقيقته تحضيري قبل الاجتماع التساعي الذي لم يحدد بعد لحين صدور الرد من الطرفين الإثيوبي والسودانى بعد توجيه الخارجية المصرية الدعوة لهما.

وألمح “البرلمانى”، إلى أن النتيجة الايجابية ربما تكون واردة حال انتهاء الدراسات الفنية لأن الملف الفنى هو بالنسبة لمصر خط أحمر ولابد من أن يستوجب ويستوفى الشروط أت التى لا تضر بمصالح مصر.

وتشهد العاصمة الإثيوبية أديس أبابا اليوم، الاجتماع الفنى الثامن عشر للجنة سد النهضة، بحضور وزراء المياه من الدول الثلاث “مصر والسودان وإثيوبيا”، للتوصل إلى توافق حول النقاط الخلافية فى المسار الفنى، قبل الاجتماع التساعي لوزراء الخارجية ورؤساء أجهزة الأمن فى منتصف الشهر الحالى بإثيوبيا.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قرار بلا قيمة من مجلس الأمن بشأن أزمة سد النهضة.. وإثيوبيا: تتهم تونس وتؤكد لن نعترف بأي مطالبات بشأن سد النهضة

إثيوبيا: تونس ارتكبت خطأ تاريخيا ولن نعترف بأي مطالبات بشأن سد النهضة ...