الرئيسية / أخبار متفرقة / مفاجأة من العيار الثقيل .. إجراءات «قانونية» قد «تطيح» بسامي عنان من الإنتخابات الرئاسية

مفاجأة من العيار الثقيل .. إجراءات «قانونية» قد «تطيح» بسامي عنان من الإنتخابات الرئاسية

– كتب: محمد علي هاشم
فجر الإعلامي عمرو أديب مفاجأة من العيار الثقيل في برنامجه كل يوم والذي يذاع على فضائية ONE، حيث قال أديب، أن الفريق سامى عنان حتى الآن ضابط فى القوات المسلحة، ويرتدى البذلة العسكرية، وذلك طبقاً للقانون، حتى وإن كان تم إعفاؤه من قبل المعزول محمد مرسى، وهو الآن تحت الاستدعاء وفى أى لحظة يمكن أن تطلبه القوات المسلحة، وأضاف :” مينفعش تتقدم للانتخابات الرئاسية وأنت على ذمة القوات المسلحة المصرية.. والأمر ليس صعبًا على عنان، حيث يمكنه التقدم بالاستقالة”.

وأضاف “أديب”، إن مسألة خوض عنان الانتخابات الرئاسية مرتبط باستقالته أو خروجه من الخدمة العسكرية، والضباط فى القوات المسلحة ليس لهم حقوق سياسية.

واستطرد أن سامى عنان مثله مثل المشير طنطاوى، ولو قرر خوض الانتخابات يجب أن يخرج من الخدمة العسكرية، مضيفًا :”السؤال الآن، كيف يرشح عنان نفسه دون أن يسأل القوات المسلحة؟.. نحن أمام حالة واضحة والقانون فيها لا يسمح، وحالة أخرى متمثله فى خالد على لم تستكمل التوكيلات ونحن أمام مأزق، ولا أدرى كيف يتجاهل عنان هذه النقطة، وكيف يمكن حل هذه المسألة حينما يذهب لتقديم أوراقه”.

المتحدث باسم “عنان” لـ”عمرو أديب” عن مرسى والمرشد: سنرفع الظلم عن المظلومين
قال الدكتور حازم حسنى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، المتحدث باسم الفريق سامى عنان، فى تعليقه على كيفية تعامل الفريق سامى عنان مع الإخوان والمتواجدين فى السجون وبينهم مرسى والمرشد، إذا أصبح رئيسا، بإنه سيتم رفع الظلم عن المظلومين بصفة عامة.

وقال “حسنى” فى مداخلة هاتفية ببرنامج “كل يوم” الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، عبر فضائية “ON E”: ” تكلمنا عن رفع المظالم عن المظلومين بصفة عامة، وإحنا شايفين إن فيه ناس كتير ممن اتهموا بانهم إخوان وإرهابيين مظلومين لإنهم معارضون سياسيون.

وأضاف حسنى: أتحدث بصفة عامة أن العدالة عمياء لا تنظر لهذا إذا كان إخوانيًا أو بهائيًا أو ليبراليًا او يساريًا أو ملحدًا، فالعدالة هنا مربط الفرس، وهل نقيم نظامًا عادلًا أم ظالمًا لمجرد أن هناك من يختلف معى سياسيا.. فالخلافات السياسية تسوى سياسيًا والفكرية فكريا أم الخلافات التى رفع فيها السلاح تخضع لقانون العقوبات ويعاقب من حرض وتسترد عليها”.

وفيما يتعلق بموقفه مع الإخوان، قال:” نتعامل مع صالح الدولة المصرية، وموقف النظام الحالى مع حماس مثال على ذلك، ولكن تنظيم الإخوان عايش فى منهجه القديم ولم يقنن أوضاعه حتى حينما كان فى الحكم، وهو تنظيم مناهض للدولة المصرية، وأنا من أنصار الدولة المصرية، ولكن بدأت أتشكك فى معنى كلمة الإرهاب، حيث أن كل من يعارض النظام يتهم انه إرهابى”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر: قبل عيد الأضحى..أسعار الأضاحى واللحوم بالأسواق

أكد حسين أبوصدام نقيب الفلاحين ، أن أسعار اللحوم الحية فى الأضاحى ...