الرئيسية / أخبار متفرقة / مفاجأة من العيار الثقيل.. كوريا الشمالية تنفى مقتل شقيق الزعيم كيم جونج أون بماليزيا..القتيل مواطن عادى

مفاجأة من العيار الثقيل.. كوريا الشمالية تنفى مقتل شقيق الزعيم كيم جونج أون بماليزيا..القتيل مواطن عادى

كوالالمبور (رويترز)
نفت سلطات كوريا الشمالية اليوم الخميس ما تردد عن مقتل شقيق الزعيم الكورى كيم جونج أون، وأن قتيل مطار كوالالمبور هو موطن كورى شمالى عادى، ، تعرض للاغتيال بغاز الأعصاب فى.إكس.

وأضافت،أن هناك مؤشرات قوية على أن أزمة قلبية كانت وراء مقتل مواطنها الذى توفى بمطار كوالالمبور الدولى، وقالت ماليزيا إن الرجل ويدعى كيم جونج نام -الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون.

وقال رى تونج إيل نائب سفير كوريا الشمالية السابق لدى الأمم المتحدة “وفقا للمعلومات المتوافرة لدينا فإن كيم تشول كان يعانى من مشاكل كان له تاريخ مرضى وكان يعانى من مرض فى القلب ومن وقت لآخر كان يُعالج فى المستشفى وفى الأحوال الطبيعية لا يستطيع السفر بدون وجود علاج للقلب فى الحقيبة. وكان هناك إعلان من قبل مصادر فى وزارة الصحة العامة فى ماليزيا أثناء إجراء فحص ما بعد الوفاة.. كانت هناك أدوية تتعلق بأمراض السكر والقلب وارتفاع ضغط الدم واستنتجوا أنه ليس فى وضع صحى يسمح له بالسفر دون دواء. لذلك هذه إشارة قوية على أن سبب الوفاة أزمة قلبية”

وأضاف أن عينات من المادة السامة التى عثر عليها أثناء تشريح الجثة يجب أن ترسل إلى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس وزراء هولندا للشعب الفرنسي بعد هجوم نيس: “لستم وحدكم”

أعرب رئيس الوزراء الهولندي مارك روته عن تضامنه مع الشعب الفرنسي، قائلا ...