الرئيسية / أخبار عربية / مفاجأة وزير الخارجية السعودى عادل الجبير فى مصر

مفاجأة وزير الخارجية السعودى عادل الجبير فى مصر

كتب أمين صالح
رحب عدد من أعضاء مجلس النواب، بالزيارة المتوقعة لوزير الخارجية السعودى عادل الجبير لمصر، الأسبوع المقبل، مؤكدين على أن هذه الزيارة ستساهم بشكل كبير فى إزالة سوء الفهم والتوتر الذى شاب العلاقات بين الدولتين الشقيقتين على مدار الأسابيع القليلة الماضية.

وكان مصدر دبلوماسى، كشف عن اتصالات رفيعة المستوى يقوم بها المسئولين السعوديين مع القاهرة، لترتيب زيارة لوزير خارجية المملكة عادل الجبير إلى مصر، والتى من المرجح أن تتم بداية الأسبوع المقبل، لبحث عدد من الملفات الثنائية بين القاهرة والرياض.

مصطفى بكرى: زيارات تمت على المستويين المصرى والسعودى للترتيب للجبير
وقال مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، لــ”اليوم السابع”، إن هناك زيارات غير معلنة جرت خلال الفترة الأخيرة بين مسئولين مصريين للسعودية وآخرين من الرياض للقاهرة، للتحضير لزيارة عادل الجبير وزير الخارجية السعودى، التى من المنتظر أن تبدأ الأسبوع المقبل لمصر، مشيرًا إلى أن حديث الملك سلمان لوزير الثقافة حلمى النمنم فى مهرجان الجنادرية كان له صدى طيب فى إزالة أى توتر.

مصطفى بكرى: عادل الجبير ينقل رسالة هامة من الملك سلمان للرئيس السيسى
أضاف بكرى أن الملك سلمان يرسل مع عادل الجبير رسالة هامة للرئيس عبد الفتاح السيسى، يؤكد من خلالها عمق العلاقات بين البلدين، بالإضافة إلى التأكيد على الثوابت الواضحة الخاصة بعلاقة مصر بالسعودية، إذ تعد الدولتين جناحا الأمة العربية فى الوقت الحالى.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن هذه الزيارة تسقط رهانات كل من راهنوا على الخلاف بين السعودية ومصر، ليؤكد أن رهانهم خاسرًا، مشددًا على أن الخلاف بين السعودية ومصر يؤثر بالسلب على الأمن القومى العربى بالكامل.

وأشار بكرى، إلى أن زيارة الجبير لمصر تأتى بعد زيارته للعراق فى سابقة هى الأولى منذ سقوط صدام حسين.

عضو “خارجية البرلمان”: اتحاد مصر والسعودية قوة كبيرة للعرب
بدورها قالت غادة عجمى عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن العلاقات بين مصر والسعودية يجب أن تكون على أكمل وجه، ويجب أن يعلى الطرفان مبدأ الإخوة، لافتة إلى أن مصر والسعودية أكبر دولتين عربيتين واتحادهما قوة لكل العرب.

وأوضحت عجمى، أن مصر والسعودية مطالبتان بإذابة الجليد بينهما والعودة لعلاقات عربية عربية جيدة وقوية تساعد فى تكوين جبهة عربية موحدة لها ثقل على الصعيد الدولى، مؤكدة على أن مصر والسعودية لطالما تعاونا كثيرًا ولهما تاريخ حافل من العلاقات القوية، ويجب أن يعود هذا الأمر مجددًا.

النائب سعداوى راغب ضيف الله: لا توجد أزمة بين مصر والسعودية
من جانبه قال سعداوى راغب ضيف الله عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن السعودية دولة شقيقة ولها مكانة خاصة لدى المصريين، وحقيقة الأمر أنه لا يوجد مشكلة بالمعنى أو الشكل الذى يحاول أن يصوره البعض، فعلى سبيل المثال سفير مصر لازال موجودًا فى الرياض، وكذلك سفير السعودية لازال متواجدًا بالقاهرة، وبالتالى لا توجد أى قرارات أو ملاحظات تبلور وجود أزمة حقيقية بين الدولتين الشقيقتين.

عضو لجنة الشئون العربية بالبرلمان: زيارة الجبير تزيل سوء الفهم بين البلدين
أضاف عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن زيارة وزير الخارجية السعودى لمصر جيدة للغاية وستساهم بشكل كبير فى إزالة سوء الفهم، بل وسيكون لها مردود جيد نحو علاقات عربية عربية أكثر قوة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أردوغان ردا على التهديدات الأمريكية: لا تعرفون مع من تتعاملون وتركيا ليست دولة قبلية

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن بلاده لن تتخلى عن منظومات ...