الرئيسية / بانوراما نمساوى / «مفيش فوط».. وفاة جنين داخل بطن أمه بعد رفض مستشفى حكومي توليدها

«مفيش فوط».. وفاة جنين داخل بطن أمه بعد رفض مستشفى حكومي توليدها

إسلام نبيل
اتهم مواطن إدارة مستشفى قوص المركزي في قنا بالتسبب في وفاة ابنه داخل أحشاء زوجته بعدما فشلت طبيبة في إجراء عملية ولادة قيصرية.

قال هاني سيد، أحد مواطني مركز قوص، إنه ذهب وزوجته إلى قسم النساء والتوليد بمستشفى قوص المركزي، وهي مصابة بآلام شديدة، وفي حالة وضع لمولدهما الجديد، وبعدما قام بسداد رسوم عملية الولادة والتي تتخطى المائتي جنيه، أبلغته إدارة المستشفى بعدم إجراء العملية وطالبته طبيبة بإجرائها في أحد المراكز الخاصة، بحجة عدم وجود فوط معقمة وتوقف جهاز التعقيم عن العمل، فضلا عن تغيب الطبيب المسؤول عن الولادة.

وأضاف سيد لـ”التحرير” أن الموظفين في مستشفى قوص أخبروه بعدم إمكانية إجراء العملية لزوجته، على الرغم من أنها كانت تنزف الدماء وطالبوه بإخراجها من المستشفى، لافتا إلى أنه حاول الاستنجاد بأي مسؤول أو طبيب لكنه لم يجد سوى الممرضات، وظلت زوجته أمام بوابات المستشفى تصرخ مما أدى إلى وفاة الجنين داخل بطنها بسبب الدماء التي كانت تنزفها.

وأوضح سيد: «في المستشفي قالولي مفيش فوط معقمة وجهاز التعقيم تعطل ولسه هنتصل بدكتور التوليد لأنه مش قاعد، روح مركز خاص أحسن، وملحقتش أروح مكان تاني لأن الجنين كان مات”. وأرسل المواطن عدة شكاوى إلى محافظ قنا ورئيس الوحدة المحلية للتحقيق في الواقعة، مؤكدا أنه لم يتلق أي رد منه أو استدعاء للتحقيق في الواقعة.

من جانبها، أكدت هدى مغربي، رئيس الوحدة المحلية لمركز قوص جنوب قنا، أنها لم تعرف شيئا عن الواقعة، مشيرة إلى أنها ستبدأ فتح تحقيق عاجل في مستشفى قوص، للتوصل إلى المخالفين.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا بالفيديو: زوجة وائل الابراشي: تعرض لخطأ طبي

الطبيب المعالج لـ وائل الإبراشي يكشف: «كورونا تسبب في تليف 60% من ...