أخبار عاجلة
الرئيسية / بانوراما نمساوى / مقابل 20 ألف جنيه.. أم تعرض طفلها للبيع عبر فيسبوك بالإسكندرية

مقابل 20 ألف جنيه.. أم تعرض طفلها للبيع عبر فيسبوك بالإسكندرية

أحمد عبد العزيز

يعيش الكثير من الآباء والأمهات حياة قاسية يعملون خلالها دون كلل أو ملل من أجل تلبية ما يحتاجه أبناؤهم من متطلبات الحياة، ولكن هذا الحال لا ينطبق على السيدة هنا محمد، وزوجها، والذين قرّرا أن يبيعا فلذة كبدهما الذي لا يزال جنينًا مقابل مبلغ 20 ألف جنيه.

وجاء نص الإعلان الذي وضعته السيدة هنا محمد على صفحة تبني طفل بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك: “لو فيه حد حابب يتبنّى طفل هيتولد إن شاء الله كمان أسبوعين بالكتير، والتبني هيتم من خلال أم وأب المولود.. التواصل عَ الخاص للجادين فقط، والله المستعان”.. منشور صادم وضعته سيدة تدعى “هنا محمد” على صفحة “تبني طفل”.

على أثر هذا الإعلان قامت أجهزة الأمن بالإسكندرية بتلقي بلاغات من متابعين على موقع الفيسبوك، وبعمل التحريات تمكنت من التوصل لهوية السيدة وزوجها والذي تبين أنه يدعى “محمد”، 30 عامًا ويعمل قهوجي، وتم ضبطه وزوجته.

من جانبها قررت النيابة العامة بالإسكندرية حبس الأب أربعة أيام على ذمة التحقيق معه والتحفظ على زوجته داخل مستشفى الشاطبي الجامعي لحين وضع مولودها.

وعلى أثر الواقعة التي هزت الرأي العام أصدرت الدكتورة عزة العشماوي، الأمين العام المجلس القومي للطفولة والأمومة، إن الواقعة تعد القضية الثانية لبيع أطفال عبر “الإنترنت”، بعد ما تبلغ لمكتب النائب العام، في فبراير الماضي، ضد موقع على “الفيس بوك” يروج لبيع الأطفال في مصر.

وأضافت “العشماوي” أنه حرصًا من المجلس على المولود تم تشكيل فريق من خط نجدة الطفل لتقديم كافة سُبل الدعم للطفل الرضيع حديث الولادة، حرصًا على المصلحة الفضلى له، حيث يحتاج لعدم فصله عن أمه ورعايته لعدم تعرض صحته للخطر، ومتابعة مجريات التحقيق مع نيابة استئناف الإسكندرية.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا: حفل وداع أطقم طائرات روسية شاركت في إخماد حرائق الغابات في تركيا

نظمت في مطار أنطاليا الدولي مراسم وداع لأطقم طائرات تابعة لوزارة الدفاع ...