الرئيسية / أخبار عربية / مقاطعة_السياحة_التركية يتصدر تويتر الإمارات

مقاطعة_السياحة_التركية يتصدر تويتر الإمارات

سلمى عبد الناصر
أطلق رواد موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، بدولة الإمارات، هاشتاج “#مقاطعة_السياحة_التركية” بالتزامن مع الاضطرابات السياسية في حكومة الرئيس رجب طيب أردوغان بالمنطقة العربية.

وتصدر الهاشتاج محرك البحرك الأول في الإمارات، وغرد الملايين عبره، معلنين تضامنهم مع مقاطعة السياحة التركية، فيما عبر الكثيرون عن الاضطهاد الذي يتعرض له الخليجيون في السياحة بتركيا، مغردين بمواقف حدثت لهم خلال سياحتهم هناك.

وغرد أحدهم قائلا: “أعرف ناس تعرضوا لنفس الموقف والكره بالذات في إسطنبول، وبالفعل الحقد على أهل الخليج ويطلعلك قائمة طعام بأسعار أعلى لأنك خليجي أو قائمة ما عليها أسعار والأدهى في المحلات لازم تسترجع قيمة الضريبة مثل أوروبا ودول العالم، لكن لأنك خليجي ما يعطونك إياها إلا باستدعاء مدير المحل … نصب”.

وأَضاف آخر في تدوينة أخرى: “تعتبر تركيا من أكبر الدول السياحية التي تكثر فيها عصابات النشل واستغلال السياح”.

ولهذا الكثير من الدول حذرت مواطنيها من السفر إلى تركيا خشية تعرضهم للنصب والاحتيال والنشل بقصد السرقة تحت معرفة ودعم الشرطة التركية”.

وتضامن آخر مع الهشتاج مغردا: “أردوغان يهمز ويلمز ليل نهار ع دولنا، يرسل خلايا تجسس لزعزعة أمننا، يتحالف مع كل عدو لنا، أسلحته باتجاهنا في قطر، سوء تعامل الأتراك للخليجيين، اللي يروح لتركيا هالفترة بالذات للسياحة، يا مشبوه ويجيب وضعه تحت المراقبة، أو أنه عديم كرامة يعشق من يهينه”.

وغردت أحد المواطنات الامارتية قائلة: “سافرت لتركيا ٣ مرات ٢٠١١_ ٢٠١٣ _٢٠١٧، قسما بالله العظيم فيهم كره وحقد على العرب والخليجيين بالذات يمكن لو وزعوه على الكرة الارضية يكفي ويفيض بعد.. وبهذه المناسبة أقول وعهد الله وانا صايمة معاد اطبك مرة ثانية يا تركيا.”

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفاة الرئيس الجزائري السابق عبدالعزيز بوتفليقة

قالت الرئاسة الجزائرية إن الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة توفي عن 84 ...