euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia مقتل ثلاثة عسكريين أمريكيين عند مدخل قاعدة عسكرية بالأردن – نمساوى
الرئيسية / أخبار متفرقة / مقتل ثلاثة عسكريين أمريكيين عند مدخل قاعدة عسكرية بالأردن

مقتل ثلاثة عسكريين أمريكيين عند مدخل قاعدة عسكرية بالأردن

أكد مصدر حكومي أردني اليوم الجمعة أن ثلاثة عسكريين أمريكيين قتلوا في تبادل لإطلاق النار عند مدخل قاعدة عسكرية للتدريب في الأردن، فيما أصيب عسكري أردني. وتعمل كل من أمريكا والأردن على جمع مزيد من التفاصيل عن الحادث.

الجيشان الأردني والأمريكي في مناورات مشتركة

أكد مصدر حكومي أردني اليوم الجمعة (الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر 2016) أن ثلاثة عسكريين أمريكيين قتلوا في تبادل لإطلاق النار عند مدخل قاعدة عسكرية للتدريب في الأردن، فيما أصيب عسكري أردني. وكان مصدر عسكري أردني، الذي لم يتم تسميته، أعلن اليوم الجمعة أنه وقع إطلاق نار متبادل على بوابة قاعدة الأمير فيصل الجوية في منطقة الجفر الصحراوية (جنوب الأردن)، إثر محاولة سيارة مدربين الدخول من بوابة القاعدة دون الامتثال لأوامر حرس البوابة بالتوقف، ما أدى إلى مقتل اثنين من المدربين (من الجنسية الأميركية) وجرح ثالث وإصابة ضابط صف أردني، بحسب وكالة الأنباء الأردنية (بترا). وما زال التحقيق جارياً لمعرفة تفاصيل وأسباب الحادث.

بدوره، أكد مسؤول أميركي أن ثلاثة جنود أمريكيين قتلوا في حادث إطلاق نار خارج قاعدة للتدريب في الأردن، بعد تقارير أميركية سابقة تحدثت عن مقتل جندي وبيان للجيش الأردني أكد مقتل اثنين. وأضاف المسؤول الأمريكي “نعمل مع الحكومة الأردنية لجمع تفاصيل إضافية حول ما حدث”.

ويأتي الحادث بعد عام تقريبا على قتل ضابط اردني ستة أشخاص في 9 تشرين ثاني/نوفمبر 2015 بينهم أمريكيان وجنوب إفريقي في مركز لتدريب الشرطة شرق عمان قبل أن تقتله الشرطة.

ويذكر أن عشرات الآلاف من أفراد الشرطة العراقية والليبية واليمنية وعسكريين من جنسيات أخرى تلقوا تدريبات في الأردن.

ويرتبط الأردن احد حلفاء واشنطن في المنطقة، بعلاقات وثيقة جدا مع الولايات المتحدة خصوصا في المجال العسكري. وينتشر نحو 2200 عسكري أميركي في الأردن فضلا عن طائرات تشن عمليات ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بايدن القادم إلى الشرق الأوسط: “كابوس” لـ بن سلمان ومشكلة لأردوغان

تحت العنوان أعلاه، نشرت “أوراسيا ديلي” مقالا حول توقع عدم رأفة بايدن ...