الرئيسية / أخبار عربية / مقتل 11 عراقيا أثناء احتجاجات الليلة الماضية في مدينتين جنوبي البلاد

مقتل 11 عراقيا أثناء احتجاجات الليلة الماضية في مدينتين جنوبي البلاد

قالت مصادر في الشرطة العراقية إن 11 شخصا، بينهم شرطي واحد، قُتلوا خلال احتجاجات شهدتها مدن في جنوب العراق الليلة الماضية.

مقتل 11 عراقيا أثناء احتجاجات الليلة الماضية في مدينتين جنوبي البلادقوات مكافحة الشغب تطلق الرصاص لمنع اقتحام مطار بغداد وفرض حظر للتجوال في مدن الجنوب

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصادر أمنية أن 7 محتجين وشرطيا لقوا مصرعهم في مدينة الناصرية خلال اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن، فيما قُتل 4 أشخاص آخرين في مدينة العمارة جنوب شرقي البلاد.

وتحدثت وسائل إعلام في وقت سابق عن سقوط 6 قتلى أمس الأربعاء في الاحتجاجات، التي انطلقت في العاصمة بغداد، الثلاثاء الماضي.

هذا وقد أعلن رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء، حظر تجوال كاملا على الأفراد والمركبات في العاصمة بغداد اعتبارا من الخامسة صباحا من يوم الخميس وحتى إشعار آخر.

المصدر: رويترز

إيران تعلن موقفا رسميا من احتجاجات العراق الدامية
كشفت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الخميس عن موقف طهران من الاحتجاجات التي تجتاح العراق منذ أيام.

وقالت الخارجية الإيرانية في بيان لها: “لدينا ثقة بأن الحكومة العراقية ستعمل مع الأحزاب والمرجعيات على تهدئة الأوضاع”.

وحثت المواطنين على تأخير زيارتهم إلى العراق حتى تستقر الظروف هناك.

وقالت: “تشدد وزارة الخارجية الإيرانية على أهمية المسيرة العظيمة لأربعين الأمام الحسين وضرورة إجراء هذه الفعالية العظيمة، وتحث المؤمنين الإيرانيين أتباع أهل البيت على تأخير زيارتهم إلى العراق حتى تستقر الظروف في البلاد، وأن يولوا اهتماما كبيرا لتحذيرات المسؤولين السياسيين والأمنيين في العراق خلال زيارتهم”.

وأوضح البيان : ” طهران على ثقة من أن الحكومة العراقية ستعمل، إلى جانب الأحزاب والشخصيات السياسية والمرجعية الدينية والزعماء الدينيين، على تهدئة الأجواء المشتعلة في المدن العراقية ولن تسمح لبعض الحركات بإلحاق الضرر بالشعب العراقي وإساءة معاملة الأجانب الوافدين إلى العراق”.

وأغلقت السلطات الإيرانية، في وقت سابق من اليوم الخميس، معبري خسروي وجذابة الحدوديين مع العراق، بسبب تطور الأوضاع الأمنية.

وقال قائد حرس الحدود الإيرانية قاسم رضائي، إنه “تم إغلاق منفذي خسروي وجذابة الحدوديين مع العراق منذ أمس لدواع أمنية”، وذلك حسب وكالة “مهر” الإيرانية.

وتشهد العاصمة بغداد وبعض المحافظات الجنوبية في العراق احتجاجات عنيفة، للمطالبة بتحسين الظروف المعيشية وتوفير فرص العمل.

ورافقت هذه الاحتجاجات صدامات بين قوات الأمن والمتظاهرين أسفرت عن مقتل 7 أشخاص على الأقل وإصابة أكثر من 400، ما دفع رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي إلى فرض حظر التجوال في العاصمة اعتبارا من صباح اليوم الخميس وحتى إشعار آخر.

المصدر: وكالات

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إثيوبيا تعلنها رسميا: «لن نوقع على أي اتفاقية بشأن المياه مع دول حوض النيل»

أعلنت إثيوبيا أنه لا يمكنها توقيع اتفاق يشترط تمرير حصص محددة للمياه ...