الرئيسية / حوادث / مقتل 2 من منفذى هجوم البدرشين فى تبادل إطلاق نار مع الأمن فى الجيزة

مقتل 2 من منفذى هجوم البدرشين فى تبادل إطلاق نار مع الأمن فى الجيزة

وجهت الأجهزة الأمنية، ضربة أمنية قوية للجماعات الإرهابية، بعدما نجحوا فى مداهمة وكر اختباء العناصر الإرهابية، فى البدرشين بمحافظة الجيزة، مما أسفر عن مقتل عنصرين من العناصر الإرهابية.

تفاصيل الواقعة بدأت مع تلقى جهاز الأمن الوطنى، معلومات عن مكان اختباء طالبين من المتهمين المتورطين فى أعمال إرهابية، وعلى الفور تحركت قوة أمنية شاركت فيها عدة قطاعات بوزارة الداخلية، وضمت قطاع الأمن الوطنى، وقطاع الأمن العام، وقطاع الأمن المركزى، ورجال العمليات الخاصة، ومديرية أمن الجيزة، ونجحوا فى مداهمة مكان اختباء المتهمين، إلا أن الإرهابيين فور شعورهم بالقوات، أسرعوا بإطلاق الرصاص على قوات الأمن التى بادلتهم إطلاق الأعيرة النارية.

وأسفرت المواجهات الأمنية والمطاردات مع المتهمين عن مقتل 2 من العناصر الإرهابية من المشاركين فى أعمال إرهابية، وبتفتيش الوكر الإرهابى، عثرت القوات على أوراق تنظيمية، ومنشورات تدعو للعنف والطرف، بالإضافة إلى ضبط أسلحة نارية وذخائر.

فى سياق مختلف انتقل خبراء المعمل الجنائى لموقع حادث مقتل اثنين من المشتبه بهما فى تنفيذ أعمال إرهابية، وعثر خبراء الأدلة الجنائية على فوارغ طلقات.

كما انتقلت النيابة لمناظرة الجثتين ومعاينة موقع الحادث، وتم نقل جثث القتيلين إلى مشرحة زينهم تمهيدا لتشريحهما.

وفى ذات السياق وزعت مديرية أمن الجيزة بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى صورا سجلتها كاميرات المراقبة للمتهمين الهاربين والذين شاركوا فى ارتكاب الحادث الإرهابى الذى استهدف سيارة شرطة بالبدرشين، على كافة مديريات الأمن لفحصها، ومطابقتها بأوصاف المشتبه به الهارب، والمسجلين لدى أجهزة الأمن من أصحاب المعلومات الجنائية والإرهابية، فى محاولة للتوصل لمكان اختباءه.

وشملت عملية البحث عن المتهم نشر مقاطع فيديو لكاميرات المراقبة التى سجلت مشهد الهجوم على مواقع التواصل الاجتماعى، والتقطت إحدى الكاميرات، صورة مقربة توضح بعض ملامح المتهمين، حتى يتم الإدلاء عن هوية المتهم حال التعرف عليه من جانب المواطنين.

وذكرت مصادر أمنية أنه تم التوصل لمواصفات الدراجة البخارية التى كان يستقلها العناصر الإرهابية، وهى ماركة “بوكسر” صينى سوداء اللون، حسب ما أدلى به شهود عيان، وجار فحص الدراجات البخارية التى تحمل نفس الأوصاف بالإدارة العامة لمرور الجيزة، والمرخصة بوحدات المرور التابع لها منطقة البدرشين، والمناطق المحيطة بها لحصر عددها وفحص أصحابها.

واستمع فريق البحث الذى يشرف عليه اللواء هشام العراقى مدير أمن الجيزة، واللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، بالتنسيق مع الأمن الوطنى لأقوال 3 من شهود العيان الذين تصادف تواجدهم بمكان الحادث، على مقربة من المتهمين، حيث ظهروا بالفيديو الذى سجلته كاميرات المراقبة الخاصة بمحطة بنزين مجاورة لمكان الحادث، للحصول على الأوصاف الخاصة بالمتهمين، كما تم الاستماع لأقوال ضابط شرطة الذى تبادل إطلاق الرصاص مع الجناة عقب ارتكابهم الهجوم الإرهابى.

ومن جانبه ذكر تامر بجاتو صاحب مطعم وشاهد عيان على الحادث أن 3 أشخاص يستقلون دراجة بخارية سوداء اللون ماركة بوكسر تتبعوا سيارة الشرطة وأثناء توقفها لعبور مطب أمام كوبري قرية أبو صير أطلق أحدهم الرصاص على إطار سيارة الشرطة، وأطلقوا النار بكثافة تجاه رجال الشرطة.

وأضاف شاهد العيان أن أحد المسلحين أشعل النار بجثة أحد المجندين إلا أنه تمكن من إطفاء النيران ثم أطلق المتهمين النار تجاه الأهالي الذين حاولوا مطاردة المتهمين وألقوا عليهم زجاجات المياه الغازية وفروا هاربين.

وواصلت مديرية أمن الجيزة بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى حملاتها على المزارع والشقق المفروشة، لضبط المشتبه بهم، والصادر بحقهم قرارات ضبط وإحضار من جانب النيابة العامة، فى قضايا انتماء لجماعة إرهابية.

وكلف اللواء هشام العراقى، مدير أمن الجيزة، مدير مرور الجيزة، والقيادات الأمنية، بإعداد أكمنة وشن حملات لضبط الدراجات البخارية غير المرخصة، والتى لا تحمل لوحات معدنية، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه قائديها.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...