الرئيسية / بانوراما نمساوى / مقتل 8 من رجال الداخلية في صحراء النقب.. ماذا حدث؟

مقتل 8 من رجال الداخلية في صحراء النقب.. ماذا حدث؟

كتب ـ محمد الصاوي:
أعلنت وزارة الداخلية منذ ساعات، أن كمين النقب الحدودي بمحافظة الوادي الجديد، الذي يقع على طريق (الخارجة – أسيوط)، شهد هجومًا إرهابي شنه مسلحون (مجهولين حتى الأن).

أسفر الهجوم عن استشهاد 8 من رجال الشرطة (7 مجندين و أمين شرطة)، وإصابة ضابط ومجندين من قوة الكمين.

هرعت 6 سيارات إسعاف لنقل الجثامين والمصابين إلى مستشفى الخارجة العام، بالتزامن مع وصول اللواء عصام مريد، مدير أمن الوادي الجديد، لتفقد مسرح الحادث.

وتوجه منذ قليل فريق من النيابة العامة بمحافظة الوادي الجديد لمعاينة ومناظرة جثث شهداء حادث الكمين، ومعاينة مسرح الهجوم.

‏‫كلف اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، بتشكيل فريق أمني يضم قطاعي الأمن الوطني والأمن العام بالتنسيق مع مديرية أمن الوادي الجديد؛ لسرعة تحديد هوية منفذي حادث كمين النقب وضبطهم.

وأكد اللواء طارق عطية مساعد وزير الداخلية للعلاقات والإعلام بوزارة الداخلية، أن قوات الأمن تمكنت من قتل 2 من العناصر الإرهابية التي شنت الهجوم.

وأشار عطية، إلى أن الجناة استهدفوا الكمين وقاموا بإطلاق الأعيرة النارية على القوات، وتصدت لهم مما أسفر عن استشهاد وإصابة ١١ من رجال الشرطة ومقتل ارهابيين.

وأضاف عطية، في تصريحات خاصة لموقع مصراوي، أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى، وتم عمل الأكمنة اللازمة لسرعة ضبط الجناة.

وقال مصدر أمني بمديرية أمن الوادي الجديد، في تصريحات خاصة لمصراوي الثلاثاء، أن العملية الإرهابية استغرقت 6 دقائق فقط، حيث أستغل الإرهابيون عملية تغيير نوبيتجيات الخدمة الامنية، وتبديل الخدمات الأمنية.

وأكد المصدر، أن العملية تمت باسخدام أسلحة رشاشة وثقيلة محمولة علي 3 عربات دفع رباعي بعد قيام مجموعة من الملثمين بالنزول من سيارات الدفع الرباعي وابعاد الاهالي عن الكمين واطلاق النيران علي رجال الشرطة وسيارة الاسعاف المتوقفة في نقطة اسعاف بجوار الكمين أعلى هضبة النقب الحدودية مرددين ” الله اكبر الله أكبر ” .وفروا هاربين في المناطق الصحراوية والجبلية، عبر طريق (الخارجة – أسيوط).

وعلى جانب أخر، أكد مصدر أمني مسؤول في مديرية أمن أسيوط، صباح اليوم الثلاثاء، أنه قوات الأمن بمحافظة أسيوط قامت بإغلاق طريق “الخارجة – أسيوط” بالكامل، وأرسلت تعزيزات أمنية وقوات التدخل السريع للمشاركة فى مطاردة بعض الإرهابيين، بمنطقة كمين النقب بالوادى الجديد.

وأضاف المصدر – الذي فضل عدم ذكر اسمه كونه غير مخول للحديث للإعلام – أنه تم نشر قوات أمنية على الحدود بين المحافظتين لمنع تسلل أي عناصر إرهابية أو فرارها إلى داخل المحافظة.

وأشار المصدر، إلي أن مديرية أمن اسيوط، دفعت بسيارات الإسعاف إلى منطقة الحادث لنقل المصابين إلى مستشفى الشرطة بأسيوط، وأسيوط الجامعي، والتى رفعت درجة الاستعداد لاستقبال أي جرحى.

وأكد مصدر بوزارة الداخلية، أنه تم الدفع بعدد من قوات العمليات الخاصة المدعومة بسيارات الانتشار السريع، لمطلاردة الجناة في الصحراء وتضييق الخناق عليهم لضبطهم.

وكان كمين النقب قد تعرض لهجوم إرهابي في مارس عام 2016، من قبل عصابة لتهريب الأثار، وتمكنت قوات الأمن من قتل 3 من العناصر الإرهابية المهاجمة، وضبط 5 من المتورطين في تلك الواقعة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيديو: السلطات الألمانية تحرم طبيبا لبنانيا من الجنسية بسبب “رفض مصافحة النساء”

لأسباب دينية، ولوعد قطعه لزوجته بعدم مصافحة امرأة أخرى.. طبيب لبناني مسلم ...