euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia مقطع فيديو لـ«قائد خلية اغتيال السيسي»: الداخلية عاوزانا نخرب عشان يقولوا إرهابين – نمساوى
الرئيسية / بانوراما نمساوى / مقطع فيديو لـ«قائد خلية اغتيال السيسي»: الداخلية عاوزانا نخرب عشان يقولوا إرهابين

مقطع فيديو لـ«قائد خلية اغتيال السيسي»: الداخلية عاوزانا نخرب عشان يقولوا إرهابين

وافق المستشار نبيل أحمد صادق، النائب العام، اليوم الأحد، على إحالة قضية متهم فيها 292 شخصًا إلى القضاء العسكري لتكوينهم 22 خلية إرهابية تابعة لتنظيم بيت المقدس، ارتكبت عشرات الجرائم من بينها التخطيط لاغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال أدائه للعمرة في المملكة العربية السعودية وكذلك محاولة اغتياله في القاهرة.

وأجريت التحقيقات في القضية على مدى أكثر من عام أدلى خلالها 66 متهمًا باعترافات تفصيلية تخص وقائع القضية والهيكل التنظيمي لما يسمى بـ (بيت المقدس) وعدد أعضاء التنظيم ومصادر التمويل وعدد وأسماء بعض القيادات الهيكلية، فيما لم يكشف المتهمون عن اسم (والي التنظيم).

وتبين من التحقيقات أن واقعة محاولة اغتيال السيسي عن طريق خلية ضباط الشرطة المفصولين “من بين الضباط الملتحين” وقام بها 6 ضباط وطبيب أسنان، كشفت أن الضابط محمد السيد الباكوتشي، قاد الخلية، التي ضمت: محمد جمال الدين عبد العزيز، خيرت سامي عبد المجيد محمود السبكي، والطبيب علي إبراهيم حسن محمد.

وتولى قيادة الخلية بعد وفاة الباكوتشي وأعضائها عصام محمد السيد علي العناني، إسلام وسام أحمد حسنين، حنفي جمال محمود سليمان، وكريم محمد حمدي محمد حمزة، ضابط شرطة بالأمن المركزي، الذي اعترف بانضمامه لخلية إرهابية تعتنق الأفكار التكفيرية قائمة على تكفير الحاكم ومعاونيه من رجال القوات المسلحة والشرطة ووجوب قتالهم بدعوى عدم تطبيق الشريعة الإسلامية وسعيه وآخرين للالتحاق بتنظيم بيت المقدس.

«الداخلية عايزانا نكسر الدنيا»
محمد السيد البكاتوشي، عضو ائتلاف أنا ضابط شرطة ملتحي، الذى تأسس بعد ثورة يناير بمشاركة عدد من ضباط وأمناء الشرطة، الذين طالبوا وزارة الداخلية بإطلاق اللحى، حتى تم إحالته للاحتياط بحكم وظيفته، وتوفي، أبريل 2014، عقب تعرضه لحادث ودخل على إثره العناية المركزة.

وخلال مؤتمر جماهيرى للضباط الملتحين بمحافظة كفر الشيخ، بدعم من الدعوة السلفية وحزب النور، يوم الجمعة 15 مايو 2013، ألقى البكاتوشي كلمة مطولة للحاضرين تحدث خلالها عن أخطاء محمد مرسي، الرئيس الأسبق، في الحكم ومن ضمنها ترقية بعض اللواءات أمن الدولة سابقًا ووصولهم لمناصب مساعدي وزير الداخلية.
وقال إن ميزانية وزارة الداخلية تقدر بـ18 مليار جنيه وهناك فساد مالي داخل الوزارة، وصل لوضع 13 سيارة من الخاصين بالوزارة تحت أمر 34 لواءً، مضيفًا: “أنا معايا أرقام العربيات وأسماء الضباط المشرفين عليهم”.
وذكر قائد الخلية أن وزارة الداخلية تريد منهم أن يتخبطوا في قراراتهم وخطواتهم حتى يفقدوا الصواب، متابعًا: “الداخلية عايزانا نكسر الدنيا علشان يقولوا علينا دول إرهابين”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بوتين خلال لقائه الأسد: دحر الإرهاب في سوريا يفتح الباب أمام عودة اللاجئين

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اتصال مع نظيره السوري بشار الأسد ...