الرئيسية / أخبار متفرقة / منها مهر ابنة ترامب.. أغرب 5 مهور زواج لنخبة العالم

منها مهر ابنة ترامب.. أغرب 5 مهور زواج لنخبة العالم

كتب: أحمد عبدالتواب
في مفاجأة غريبة، أثارت اندهاش الملايين من العالم، تقدم الشاعر البدوي الأردني فليح الجبور الصخري، بطلب يد ابنة الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، تيفاني.

50 ناقة و200 من الخيل العربي لابنة ترامب
العجيب في الأمر أن الشاعر الأردني عرض مهرًا غريبًا للزواج من ابنة ترامب قدر بـ 50 ناقة و200 من الخيل العربي الأصيل وما مقداره 14 فدانا من الأرض، وهو ما لفت انتباه الملايين.

الشاعر الأردني تقدم بطلب يد ابنة ترامب بطريقة غريبة ولطيفة غلفها بقصيدة شعرية زين بها طلبه هذا، راجيًا ألا يُرد صفر اليدين، ونشر طلبه عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قائلًا “ناوي أطلب بنت ترامب رئيس أمريكا الجديد”.

ابنة ترامب
ورغم أن الأمر فريد من نوعه، ولكنه ليس الأول فقد حدث من قبل مع بعض أبناء نخبة العالم ونذكر منها:

صناديق بها 250 مليون درهم ومجوهرات لابنة مللك البحرين
ففي 12 أبريل الماضي قدم الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان في زفافه من الشيخة نوره بنت ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفه, بمهر عبارة عن صناديق تحتوي على مبلغ قيمته 250 مليون درهم، وصناديق أخرى تحتوي على مجوهرات بقيمة 50 مليون درهم.

وانتشرت صورًا وفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، يوضح المهر الذي قدمه الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة بن زايد آل لبنت ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفه، و لاقى ذلك ذهول الكثير من المتابعيين.

ملك البحرين
ذهب وماس وزمرد من نجل سلطان بروناي
وقبلهما وبالتحديد في أبريل 2015، أقام عبدالملك نجل سلطان بروناي، أحد أغنى أغنياء العالم، حفل زفاف بالقصر الملكي بالعاصمة بندر سري بكاوان بمملكة بروناي، وتقدم حينها للعروس بتاجاً مرصعاً بستة أحجار كبيرة من الزمرد على شكل الكمثرى، إلى جانب قلادة من الألماس مرصعة بما لا يقل عن 15 حجر من الزمرد من مختلف الأحجام، بالإضافة إلى سوارين مرصعان بالألماس والزمرد و خاتم المرصع بالألماس و الزمرد، وهذا حسب ما أوضحته صور الزفاف التي نشرت على المواقع الإلكترونية، وصفحات المواقع التواصل الاجتماعي، والتي أذهلت الملايين من المتابعيين.

نجل سلطان برناوي
100 ضب حي من سعودي لعروسته

وبعيدًا عن أبناء روساء وزعماء العالم، تقدم شاب سعودي من أعنياء المملكة في 2013، بصندوقان بهما 100 ضب حي من الصحاري بأحجام وأشكال مختلفة، لطلب يد عروسته بالسعودية.

بئر في أوغندا أغلى مهر هدية مصري لحبيبته
أما في مصر فكانت أغلى مهور الزواج في العالم، حينما تقدم شاب مصري في سبتمبر الماضي، بإهداء خطيبته سارة بئرًا في أوغندا تم حفره على نفقته الخاصة، ليكون مهر زواجه منها وصدقة جارية في حياتها.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...