أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار مصرية / مهاجمة ثعبان لمحافظ الدقهلية.. اجتماع عاجل لوضع خطة لمواجهة الثعابين

مهاجمة ثعبان لمحافظ الدقهلية.. اجتماع عاجل لوضع خطة لمواجهة الثعابين

“اجرى ثعبان”.. هكذا تداول حضور حفل وضع حجر الأساس، لمستشفى خيرى، بحضور الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، حيث هاجم الثعبان سرادق الاحتفال مما أدى إلى حالة من الخوف أعقبها بعض المزاح، ووجه المحافظ بضرورة مكافحة الثعابين والقوارض.

وأعلنت مديرية الطب البيطرى، بمحافظة الدقهلية، عن تعاونها مع وزارة الزراعة، فى القضاء على الثعابين والقوارض، فى المحافظة بشكل عام. وقال محمد محمود رئيس مركز ومدينة ميت غمر، أن الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية، وجه بعد ظهور الثعبان أثناء وضع حجر أساس بمستشفى خيرى بقرية ميت أبو خالد وجصفا، بتطهير القرية من الثعابين والحيوانات الضالة والقوارض.

وأضاف رئيس مركز ومدينة ميت غمر، فى تصريح خاص لـ “اليوم السابع” أن المحافظ وجه مديرية الطب البيطرى بتطهير القرية، والوحدة المحلية بقرية ميت أبو خالد وجصفا، على استعدادات لحملة التطهير، وكلفت بالتشديد على إزالة المخلفات بالشوارع، والمخلفات بالمنازل، وتوعية المواطنين بذلك، حتى تبدأ الحملة فى عملها بشكل سليم، حيث أن هذه الزواحف، والحيوانات، والقوارض، تختبئ فى الرواكد والمخلفات سواء بالمنازل والمخازن والشوارع.

ويقول الدكتور أحمد سليم أستاذ علوم البيئة بجامعة المنصورة، إن الثعابين لها فوائد كثيرة، حيث إنها تحافظ على الاتزان البيئى، فهى تتغذى على الحشرات والضفادع والفئران، وتقوم على عملية التوازن البيئى، خاصة فى الحقول، فهى تعيد الدورة البيولوجية والحيوية داخل الحقول، والبيئة المتواجدة بها.

فيما عقد الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية، والدكتور سعد عسكر مدير مديرية الطب البيطرى، بمحافظة الدقهلية، اجتماعا موسعا لمواجهة القوارض والحشرات والزواحف، والثعابين، وذلك بجميع قرى محافظة الدقهلية، ووضع خطة كبرى لمواجهتها، والقضاء عليها، وكانت مديرية الطب البيطرى، قد قامت بعدة حملات للقضاء على الحيوانات الضالة مثل الكلاب، بعد أن قامت بالاعتداء المتكرر على بعض المواطنين والأطفال.

وكان محافظ الدقهلية، قد قام بزيارة لقرى جصفا، بمركز ميت غمر، بمحافظة الدقهلية، أول أمس، لوضع حجر الأساس لمستشفى خيرى، قام على إثرها ثعبان، بمهاجمة خيمة استقبال المحافظ، ونجح خفير شرطة، فى القضاء عليه وقتله، بعصا خشبية غليظة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

على الطريقة النمساوية.. مصر تنتفض لإيقاف حوادث القطارات

لا تزال أخبار حوادث القطارات في مصر تتصدر الواجهة، رغم الجهود الحكومية ...