الرئيسية / بانوراما نمساوى / “مهزلة” الطبيب “الحشاش”.. ينشر صورة لمريض داخل غرفة العمليات..

“مهزلة” الطبيب “الحشاش”.. ينشر صورة لمريض داخل غرفة العمليات..

أثارت الصورة التي نشرها الدكتور محمد الحشاش، أستاذ الجراحة العامة بكلية طب جامعة الإسكندرية، جدلًا كبيرًا علي صفحات التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”، وهي لمريض داخل غرفة العمليات، بشكل “مقزز”.

وقال عدد من الأطباء علي صفحات التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”، إن أمثال هذا الطبيب يسيئون للمهنة، وطالب بعضهم بضرورة محاسبة هذا الطبيب.

في غضون ذلك، أكد الدكتور خالد سمير، عضو مجلس نقابة الأطباء، أن هناك ضوابط لنشر صورة لمريض، أهمها، حصول الطبيب علي موافقة رسمية من المريض، وأن كل طبيب له الإعلان عن نفسه في الصحف أو التليفزيون أو الراديو مرة واحدة فقط، إما مع بداية افتتاح عيادته الخاصة، أو في حالة العودة للعمل، بعد أن انقطع عن العمل أو السفر للخارج.

وأضاف أنه لا توجد رقابة علي البرامج التليفزيونية، حيث إن جميع الإعلانات عبر الفضائيات مخالفة للقانون، ووصفها بـ “الفوضى العارمة”، فهناك من يصف نفسه بـ “أستاذ دكتور”، وهو غير خريج كلية طب في الأساس، ويكون حاصل علي بكالوريوس تغذية.

وأوضح أن المريض، هو صاحب الحق في تقديم شكوى ضد الطبيب في حالة التشهير به بدون الحصول علي موافقته، موضحًا، أن في حالة ثبوت التشهير بمريض بدون الحصول علي موافقته، هناك عدة عقوبات تطبق علي الطبيب، وهي، التحويل الشكوى لجنحة مباشرة تنتهي بالسجن أو الغرامة، فضلًا لتعرضه للوقف عن العمل من قبل لجنة آداب المهنة.
وتنوه بوابة الأهرام، أن لديها صورًا أخرى كثيرة داخل غرفة العمليات للمريض، وحفاظا على مشاعر المريض، ومراعاة للقراء، امتنعت عن نشرها.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فرنسا تستدعي سفيرها في أنقرة.فيديو

قررت فرنسا استدعاء سفيرها لدى تركيا اليوم السبت على خلفية تصريحات أطلقها ...