euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia مواد غذائية ممنوعة على مرضى فيروس كورونا – نمساوى
الرئيسية / Slider / مواد غذائية ممنوعة على مرضى فيروس كورونا

مواد غذائية ممنوعة على مرضى فيروس كورونا

كشف طبيب روسي عن مجموعة من الأطعمة التي يمنع تناولها خلال فترة الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” عن الدكتور فيليب كوزمينكو ، قوله إن على المصابين بفيروس كورونا التقليل، والأفضل الامتناع، عن تناول المواد الغذائية المالحة والمشروبات الكحولية خلال فترة مرضهم.

وشدد الطبيب الروسي على ضرورة وأهمية الحفاظ على توازن المحلول الملحي في الجسم خلال فترة علاج المرض.

وقال كوزمينكو: “يمنع تناول الكثير من الأسماك المملحة ، والخيار المخلل ، وما إلى ذلك. وبدلاً منها تناول المزيد من الماء. والحد والامتناع عن تناول الكحول ، لأنه يساهم في جفاف الجسم”.

وأشار الطبيب الروسي إلى أنه إضافة إلى جفاف الجسم، تتسبب الأطعمة المالحة في زيادة كثافة الدم وهذا ضار جداً عند الإصابة بالفيروس المستجد.

وأوضح أن “الطعام المالح لا يساعد دمك في أن يصبح سائلاً.. لأن الأطعمة المالحة تساعده على أن يصبح أكثر سمكًا وأكثر تشبعًا. يسحب الملح المكون السائل في الأنسجة، وفي الأوعية نفسها يحدث سماكة، ويمكن أن يؤثر ذلك بشكل غير مباشر إذا كان الشخص مريضًا بفيروس كورونا”.

من جانبها، أشارت الدكتورة يكاتيرينا بورليايفا، أخصائية التغذية من المركز الفيدرالي لبحوث التغذية والتكنولوجيا الحيوية، إلى أن المواد الغذائية الغنية بالفيتامينات والعناصر المعدنية، تساعد على مقاومة عدوى الفيروس التاجي.

وأضافت أن فيتامين D، موجود بنسبة عالية في كبد سمك القد وصفار البيض والأسماك والزبدة، كما أن فيتامين E موجود في المكسرات وزيت عباد الشمس وهما فعالان في حماية الجسم من الفيروس التاجي.

وأشارت الدكتورة إلى أهمية فيتامين C في الوقاية من الأمراض وتنصح بتناول المواد الغذائية الغنية به، مثل الملفوف والفلفل الحلو والحمضيات. وتضيف، ومن المفيد تناول كبد البقر والدجاج والأجبان والمكسرات لأنها تحتوي على الزنك الذي يعتبر مع عنصر السيلينيوم من المكونات المهمة للاستجابة المناعية.

عن nemsawy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالفيديو وللقراءة: (اليوم الجمعة) اقرأ وأستمع معنا (سورة الكهف) من هنا

احاديث شريفه حول فضل قراءة سورة الكهف في يوم الجمعه السلام عليكــم ...