الرئيسية / أخبار مصرية / موجة سخرية تجتاح “السوشيال ميديا” بعد ترشح “السيد البدوي”.. وتعليقات نارية من البرادعي وأديب

موجة سخرية تجتاح “السوشيال ميديا” بعد ترشح “السيد البدوي”.. وتعليقات نارية من البرادعي وأديب

كتب: ضياء السقا
أثار الدكتور السيد البدوي، جدلا كبيرا خلال الساعات الماضية، عقب إعلان حزب الوفد نيته الدفع به كمرشح في انتخابات رئاسة الجمهورية أمام الرئيس السيسي.

وأعلن حزب الوفد أنه قرر الدفع برئيسه السيد البدوي للمنافسة في انتخابات الرئاسة، وسارع رئيس الحزب، الجمعة، في إجراء الكشف الطبي تمهيدا لخوض المعركة.

وكان المستشار بهاء أبو شقة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، قال إن الهيئة تنعقد السبت، للإعلان بشكل رسمي عن مرشح الحزب في انتخابات الرئاسة.

ويأتي ذلك في أعقاب خروج سامي عنان من المنافسة بعد إعلان القوات المسلحة في بيان لها ارتكابه جرائم ومخالفات بعد ترشحه للرئاسة، وانسحاب المرشح الأخر خالد علي، وبالتالي تبقى الرئيس السيسي بمفرده حتى الآن.

ونشبت موجة سخرية، وحرب كلامية على “السوشيال ميديا” بشأن ترشح البدوي، فالبعض يرى أن ترشحه “صوري” حتى لا يدخل الرئيس السيسي الانتخابات وحيدا، فيما يرى الجانب الآخر أن حزب الوفد من حقه أن يرشح ما يشاء.

واحتل هاشتاج “#السيد_البدوي” ترند موقع التواصل الاجتماعي تويتر، في مصر.

من جانبه أبدى الدكتور محمد البرادعي، اعتراضه على ترشح رئيس حزب الوفد، السيد البدوي، لانتخابات رئاسة الجمهورية، قائلا: “استئجار دوبلير سيؤدي إلى المزيد من السخرية”.

وكتب البرادعي على حسابه بتويتر: “من الأكرم أن لا نتمسح في طقوس الديمقراطية ونحولها إلى مسخ طالما لانفهم معناها ولانؤمن بها كنظام حكم”.

وتابع نائب رئيس الجمهورية السابق: “استئجار دوبلير لمحاولة إقناع الجمهور أنهم يشاركون في مشهد ديمقراطي سيؤدي فقط إلى المزيد من السخرية من الأداء والإخراج سواء داخل صالة العرض أو خارجها.. الصدق أفضل للجميع”.

وأضاف: “ليتنا نفهم جميعا أن الديمقراطية كما يعرفها العالم ليست قهوة سريعة التحضير ولا الانتخابات الحرة تأتي بالأمر المباشر”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لكل من يعتبره فنانا؟ شاهدو هذا الفيديو: البلطجى محمد رمضان يهين ويحقر الفنانة سميرة عبد العزيز وترفض مقاضاته

رفضت الفنانة المصرية سميرة عبد العزيز رفع دعوى قضائية ردا على هجوم ...