أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / موظفون بالسفارة القطرية بلندن يكشفون عن “صفقات سوداء” للدوحة في بريطانيا

موظفون بالسفارة القطرية بلندن يكشفون عن “صفقات سوداء” للدوحة في بريطانيا

أحمد قاسم
حذرت موظفة سابقة بالسفارة القطرية في العاصمة البريطانية لندن، على إحدى مواقع التوظيف العالمي، من العمل بالسفارة، واصفة إياها بأنها “فاسدة وعنصرية”، وتشبه تنظيمات “المافيا” إلى حد كبير.

ونقلت صحيفة “عكاظ” السعودية، عن رئيس شركة “كورنرستون” الدولية، للاستشارات غانم نسيبة قوله، إن “السفارة القطرية تحولت إلى فرع بنك، يغرق بعض الصحفيين البريطانيين والأكاديميين بالأموال، دون أن تتعرض السفارة لأي نوع من المساءلة”.

وقال مصدر للصحيفة السعودية، رفض الكشف عن اسمه، إن الدور الذي تؤديه السفارة القطرية أشبه بالمافيا، بيد أنها قامت بدفع رشاوى إلى بعض الإعلاميين وجندتهم بطرق غير شرعية، وذلك عبر التواصل معه شخصيًا.

وأضاف المصدر: “أخبرني أكثر من أكاديمي أن السفير أو دبلوماسيين آخرين يطلبون من الأكاديميين كتابة بحوث أو تقارير لا تثير الشك في البداية، كالكتابة عن آيرلندا أو موضوع محلي لا علاقة له بالخليج العربي، ثم يدعونهم للسفارة ويسلمونهم مظاريف مليئة برزم من الأموال، ومن هنا تبدأ رشوتهم وشراؤهم بالمال القطري”.

وأشار إلى أنه بعد فتح قناة تواصل مع الأكاديميين تبدأ الخطوة الثانية من عملية التجنيد، حيث يطلبون منه كتابة تقارير تدافع عن دولة قطر والإخوان مقابل أموال طائلة، الأمر الذي يخالف صراحة القانون البريطاني.

وأوضح أن تلك الأموال لا تخضع للضرائب لأنها لا تدخل ضمن دخلهم المعلن، لافتًا إلى أن السفارة القطرية في بريطانيا تعكف على تجنيد بعض الإعلاميين البريطانيين بهذه الطريقة.

ولقت المصدر إلى أن هناك “مركز إسلامي” دشنته السفارة القطرية في منطقة “مايفير”، بهدف تجنيد الإخوان والموالين لهم.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ماذا قال قنصل إسرائيل في دبي عن محاولات تل أبيب للتطبيع مع السعودية؟

ضيف الحلقة القنصل الإسرائيلي في دبي إيلان شتولمان. القنصل الإسرائيلي في دبي ...