الرئيسية / أخبار متفرقة / ميركل إلى القاهرة

ميركل إلى القاهرة

تصل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى القاهرة في زيارة تستمر يومي الخميس والجمعة المقبلين، وذلك وفقا لما صرحت به المتحدثة باسم الحكومة الألمانية أولريكه ديمر اليوم في برلين وسوف يكون في استقبالها بالمطار رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.

وتجري المستشارة الألمانية محادثات سياسية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي والبابا تواضروس الثاني بطريرك الكرازة المرقسية وشيخ الأزهر د. أحمد الطيب بالإضافة إلى ذلك فإن المستشارة الألمانية ميركل والرئيس السيسي سوف يلتقيان ممثلين ألمان عن القطاع الاقتصادي والتجاري.

وخلال الزيارة سوف تتركز المحادثات على العلاقات السياسية والاقتصادية بين ألمانيا ومصر وقضايا إقليمية في إفريقيا والوضع في ليبيا وسياسة الهجرة، وخلال زيارتها تعتزم المستشارة الألمانية أيضًا تناول وضع المؤسسات السياسية الألمانية والمجتمع المدني في مصر.

وأعرب السفير الألماني في القاهرة يوليوس جيورج لوي، عن سعادته بالزيارة قائلًا: “إن زيارة المستشارة الألمانية تُعَد مؤشرًا هامًا على حيوية العلاقات الألمانية المصرية والتي لا تقتصر على المجالين السياسي والاقتصادي فحسب بل تمتد لتشمل أيضًا اتفاقيات وثيقة بين البلدين في مجالات الثقافة والعلوم والمجتمع المدني. وأتمنى أن تعطي الزيارة دَفعات جديدة لهذه العلاقات وأن تنجح في تحسين أسس عمل المؤسسات الألمانية هنا في مصر”.

وتُعد زيارة ميركل إلى مصر هي الثالثة بعد زيارتيها السابقتين في عامي ٢٠٠٧ و٢٠٠٩.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...