الرئيسية / أخبار متفرقة / ميركل توبخ رئيس الوزراء الإثيوبي: تفاوض مع المتظاهرين.. وديسالين يرد

ميركل توبخ رئيس الوزراء الإثيوبي: تفاوض مع المتظاهرين.. وديسالين يرد

طالبت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل اثيوبيا بعدم السماح للشرطة باستخدام التكتيكات الخرقاء ضد المتظاهرين، بعد مرور عام من الاضطرابات التي تقول جماعات حقوق الانسان أنها أدت إلى مقتل حوالي 500 شخص.

وأضافت ميركل بلغة حادة بأنه يجب أن يكون هناك محادثات مفتوحة مع المتظاهرين الذين لديهم مشاكل، مضيفة أن الشرطة يجب أن تستجيب بشكل متناسب مع الاحتجاجات.

ميركل، التي تحدث في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء هايلي مريم ديسالين، وصلت إلى إثيوبيا بعد اشتعال الاشتباكات بشكل عنيف بالقرب من العاصمة أديس أبابا ما أسفر عن مقتل العشرات.

وقالت وكالة رويترز إن الدول الغربية، التي تطمح بفوز صفقات كبيرة في إثيوبيا أصبحت تشعر بقلق متزايد من نهج الحكومة السلطوي في التنمية.

في الأسبوع الماضي، اقتحم محتجون أو أحرقوا حوالي عشرة مصانع معظمهم من المصانع المملوكة للأجانب، ومزارع وغيرها من المواقع، متهمين الحكومة بمصادرة أراضيهم بدون وجه حق لصالح المستثمرين.

وأضافت ميركل :” في الديمقراطية.. هناك دائما حاجة إلى أن يكون هناك صوت للمعارضة.. ولا يوجد أفضل من البرلمان كي تعبر عن رأيها”.

رد رئيس الوزراء الإثيوبي :”إن الحكومة لا تستخدم العنف الشديد، إذا حدث ذلك، سوف نقوم بالتحقيق مع الوحدات المتورطة في تلك الحوادث “.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا مهددة بالطرد من حلف الناتو

حول ما إذا كان يمكن للناتو طرد تركيا من الحلف ، كتب ...