euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia نتنياهو: هناك أدلة على أن بعض الحرائق متعمدة – نمساوى
الرئيسية / أخبار متفرقة / نتنياهو: هناك أدلة على أن بعض الحرائق متعمدة

نتنياهو: هناك أدلة على أن بعض الحرائق متعمدة

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن هناك أدلة على أن بعض الحرائق التي وقعت في إسرائيل متعمدة

وقال نتنياهو خلال زيارة إلى مركز قيادة الإطفاء في وسط البلاد اليوم:” هناك بعض الأدلة عن وجود حرائق متعمدة”، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وأضاف، بحسب الموقع الالكتروني “تايمز أوف إسرائيل” الإخباري:” هدفنا الأول هو حماية الأرواح، وأنا أطلب من السكان تنفيذ ما تطلبه السلطات منهم وهدفي الثاني هو إخماد الحرائق”.

وفي سياق متصل، رجح وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد إردان أن يكون نصف الحرائق التي اشتعلت في أنحاء مختلفة من إسرائيل متعمدا وبفعل فاعل.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن وزير الأمن الداخلي جلعاد إردان والمفتش العام للشرطة روني ألشيخ قررا نشر قوات من الشرطة وحرس الحدود في بعض المناطق المفتوحة، بعد أن أشارت التحقيقات إلى أن بعض الحرائق التي شبت خلال اليومين الماضيين كانت مفتعلة

وأضافت الإذاعة الإسرائيلية، أنه “تم إخلاء عشرات الآلاف من المواطنين من منازلهم في أحياء مختلفة من مدينة حيفا، بسبب الحريق الهائل الذي أسفر عن وقوع أضرار مادية جسيمة وإصابة عشرات الاشخاص إثر استنشاقهم الدخان”.

وقدرت القناة الثانية في التلفاز الإسرائيلي، عدد الذين أخلوا منازلهم، في حيفا، بنحو 60 ألف إسرائيلي.

وبالتزامن مع هذا الإجراء، أعلنت نجمة داود الحمراء، التي تقدم خدمات الإسعاف، إن عشرات الإسرائيليين أصيبوا في المدينة نتيجة استنشاق الدخان، واصفة غالبية الإصابات بالطفيفة.

وأعلنت لوبا السمري، المتحدثة بلسان الشرطة الإسرائيلية، في تصريح مكتوب، إن الحرائق توسعت بعد ظهر اليوم الخميس إلى غابة في منطقة مجدّو في الشمال.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة (رسمية) عن وزارة حماية البيئة الإسرائيلية قولها إن “هناك تلوثا خطيرا للجو في منطقة حيفا”.

وكان الجيش الإسرائيلي، قد استدعى المئات من أفراد قواته، للمساعدة على إخماد الحرائق وخاصة في مدينة حيفا (شمال).

وقال أفيخاي أدرعي، المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي، في تصريح مكتوب، “في ضوء الحرائق المشتعلة في مدينة حيفا، فقد تم استدعاء كتيبتين من قيادة الجبهة الداخلية، بالإضافة إلى جنود احتياط لأغراض تنفيذ مهام مساندة مدنية”

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بايدن القادم إلى الشرق الأوسط: “كابوس” لـ بن سلمان ومشكلة لأردوغان

تحت العنوان أعلاه، نشرت “أوراسيا ديلي” مقالا حول توقع عدم رأفة بايدن ...