أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار متفرقة / نتنياهو يشترط إلغاء مؤتمر باريس للسلام للقاء عباس بفرنسا

نتنياهو يشترط إلغاء مؤتمر باريس للسلام للقاء عباس بفرنسا

ربط رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، موافقته على لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في فرنسا، بإلغاء المؤتمر الدولي للسلام، المقترح عقده في باريس قبل نهاية العام الجاري

أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، في إتصال هاتفي أمس، أنه “إذا لم يتم عقد مؤتمر دولي في باريس”، فإنه سيصل إلى فرنسا للقاء الرئيس الفلسطيني، “لبدء مفاوضات مباشرة معه بدون شروط مسبقة”، ذلك بحسب بيان لمكتب نتنياهو.

ونقل البيان عن نتنياهو قوله إن “إسرائيل لن تشارك في مؤتمر دولي لا يقدم شيئا لعملية السلام”.

وكان وزير الخارجية الفرنسي، جان مارك أيرولت، قال في وقت سابق، إن بلاده تسعى لعقد لقاء بين نتنياهو، وعباس، خلال الشهر الجاري في باريس، بغية استئناف مباحثات السلام بين الطرفين. وأكد أن بلاده وجهت بالفعل دعوة لنتنياهو وعباس في هذا الصدد.

من جهتها، قالت صحيفة “لو فيغارو” الفرنسية، اليوم، إن فرنسا تأمل عقد اجتماع بين عباس ونتنياهو في باريس، بعد عقد مؤتمر دولي للسلام في 21 من الشهر الجاري.

وأعلنت إسرائيل، الشهر الماضي، رفضها حضور مؤتمر السلام، المقرر عقده في باريس قبل نهاية الشهر الجاري، بمشاركة عشرات الدول العربية والغربية.

وفي يونيو الماضي، عقدت فرنسا التي تدعو باستمرار لاستئناف مباحثات السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، مؤتمرًا حول الشرق الأوسط، بمشاركة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ودول عربية، فيما لم يشارك فيه ممثلي فلسطين وإسرائيل.

وتوقفت المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية قد توقفت في شهر إبريل 2014 بعد رفض إسرائيل وقف الاستيطان والافراج عن معتقلين قدامى في السجون الإسرائيلية

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس الأوكراني يفاجئ العالم: ويكشف الناتو امام العالم

فاجأ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي العالم بتصريحات جديدة، اليوم الثلاثاء، معلناً أن ...