الرئيسية / أخبار مصرية / نحن نصنع التاريخ في أقبح صوره

نحن نصنع التاريخ في أقبح صوره

علق الدكتور نور فرحات، الفقيه القانوني على طعن الحكومة والبرلمان على استمرار مصرية، «تيران وصنافير» لمصر، قائلاً، نحن نصنع التاريخ فى أقبح صوره.

وقال فرحات في حسابه على “فيس بوك”، اليوم الأربعاء: «لم أشهد طوال التاريخ القديم والوسيط والحديث دولة تلجأ إلى قضائها تطلب حكمه باقتطاع جزء من إقليمها لصالح دولة أجنبية، نحن نصنع التاريخ فى أقبح صوره».

كانت هيئة قضايا الدولة تقدمت بطعنين أمام المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة على الأحكام الصادرة في الإشكالين المقضي فيهم بإلزام الحكومة بالاستمرار في تنفيذ حكم بطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، وتغريم الهيئة مبلغ 800 جنيه.

وأقامت الهيئة الطعنين برقمى 13582 و13583 لسنة 63 قضائية عليا بالوكالة عن الحكومة ومجلس النواب، واختصمت فيها خالد علي وعلي أيوب المحاميين و182 آخرين.

يذكر أن محكمة القضاء الإداري أصدرت حكمًا برفض الاستشكال المقام من هيئة قضايا الدولة، لوقف تنفيذ الحكم الصادر من الدائرة الأولى ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية والمتضمنة التنازل عن جزيرتى تيران وصنافير للسعودية مع تغريم الحكومة 800 جنيه، كما قضت المحكمة بقبول الاستشكال المقدم من خالد علي المحامى، والذي يطلب فيه بالاستمرار في تنفيذ الحكم باعتبار أن جزيرتى تيران وصنافير مصرية.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جاي تغسل إيدك دلوقتى.. الشيخ خالد الجندي يهاجم محمد حسين يعقوب بعد شهادته فى قضية داعش إمبابة

علق الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على شهادة الداعية ...