أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / نصر الله يعلق على تقارير حول قتل وأسر مقاتلين من “حزب الله” في اليمن

نصر الله يعلق على تقارير حول قتل وأسر مقاتلين من “حزب الله” في اليمن

نفى الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، مقتل أو أسر أي من مقاتليه في اليمن على يد التحالف العربي بقيادة السعودية أو القوات اليمنية الحكومية.

وقال نصر الله، في كلمة ألقاها اليوم الجمعة ونقلتها قناة “المنار” التابع لـ”حزب الله”: “سواء كنا موجودين أو لا، فإني أنفي هذا الخبر بشكل قاطع، وليس هذه المرة هي الأولى التي يتحدث فيها الإعلام السعودي عن شهداء وأسرى لحزب الله في اليمن”.

وأكد نصر الله: “لو افترضنا أنه في يوم من الأيام كان هناك شهداء فإننا لا نخفي ذلك ونرفع رؤوسنا بهم”.

وتابع، في تطرقه إلى التطورات الأخيرة على الساحة اليمنية: “ما شهدناه في معركة الحديدة هو فضيحتان، فضيحة عسكرية ميدانية وفضيحة إعلامية لقوى العدوان. عندما نزلوا إلى الميدان كانت هزيمة نكراء، وما جرى في الساحل الغربي اليمني أشبه بالمعجزة لأن القتال يجري بين أقوى أسلحة الجو وأجهزة استعلام قوية وتقنيات وجيوش وقوات وبالمقابل شعب مجاهد يملك إمكانيات متواضعة لكن يملك إيمانا كبيرا وثقة بالله”.

واختتم نصر الله بالقول: “في التجربة الأخيرة في الساحل الغربي يجب أن ننحني إجلالا لهؤلاء المقاومين الأبطال ولقياداتهم الشجاعة. أنا خجول أنني لست مع المقاتلين اليمنيين في الساحل الغربي وأقول يا ليتني كنت معكم وكل أخ من المقاومة يقول ذلك!”.

وكان التحالف العربي، الذي تقوده السعودية في اليمن دعما للحكومة المحلية المعترف بها دوليا، أعلن في وقت سابق من الأسبوع الجاري عن مقتل 8 من عناصر “حزب الله” بمحافظة صعدة الغربية، فيما تحدثت القوات الحكومية عن أسر 7 من خبرائه العسكريين في المنطقة ذاتها.

المصدر: المنار + وسائل إعلام سعودية

عن nemsawy

5 تعليقات

  1. سعد محمود الفرام الدعاس

    تصفية أعوان النظام الايراني الفارسي في اليمن الحبيب ، طحن و فرم من تبقى من مليشيات الحوثي الايرانية الفارسية ، مقتل ما يزيد على 200 من القيادات الحوثية خلال المواجهات العنيفة في مختلف جبهات الحرب ،
    لولا صحوة ضمير نجل شقيق الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح ، العميد طارق محمد عبد الله صالح ومؤيديه من حراس الجمهورية و لواء العمالقة تحت أسم المقاومة اليمنية الوطنية المشتركة ، لتحول شمال اليمن العربية الى مستعمرة أيرانية فارسية مثل لبنان وسوريا والعراق .

  2. جمال أنور محمد سعيد

    قوات الشرعية اليمنية الباسلة بدأت عملية عسكرية واسعة باتجاه مدينة الراهد ة، التابعة لمديرية حيفان جنوب شرق محافظة تعز اليمنية ، من ثلاثة محاور بمساندة مقاتلات التحالف العربي العظيم ، وسط حالة من الانهيار والتراجع في صفوف ميليشيات الحوثي الايرانية الفارسية ، وعلى جبهات الساحل الغربي ، واصلت قوات المقاومة الشعبية اليمنية المشتركة مع قوات الشرعية اليمنية الباسلة عملياتها العسكرية في تطهير وتمشيط أوكار ميليشيات الحوثي الايرانية الفارسية في المدن الساحلية الممتدة بين التحيتا وبيت الفقيه و زبيد . وتمكنت مقاتلات التحالف العربي العظيم من تدمير تعزيزات لميليشيات الحوثي الايرانية الفارسية قادمة من صنعاء الى الحديدة وحجة .

  3. جمال أنور محمد سعيد

    النظام الايراني بقوته وجبروته أنهار في اليمن تحت أقدام الشعب اليمني العربي العظيم ، و دويلة قطر ليس معها سوى الكلام الفارغ وتبديد وتبدير اموال الشعب القطري على شهرة زائفة باطلة ، ميليشيات الحوثي الايرانية الفارسية و أبواقها في اليمن الحبيب تنفي تماما وقف التحالف العربي وقفاً مؤقتاً للهجمات على الحديدة ، بينما أالنظام الايراني الفارسي يؤكد بان الامارات العربية المتحدة اوقفت الهجمات في الحديدة ، و أتباع النظام الايراني الفارسي المهابيل المساطيل الجهال حائرون فيمن يصدقوا طابور طويل من الدجالين المهلوسين والمشعودين يقودهم دجال ومشعود وحرامي أيران المدعو خامنئي .

  4. خسئت يا نصر الشيطان عميل الفرس وجماعتك الإرهابية قتلتم الشعب السوري وتدخلتم لدى اليمن ومديتم صواريخ الحوثيين الجماعة الإرهابية التابعة لك ولايران الخسيسة انتصارات متتالية للتحالف العربي لنصرة اليمن سوف تتباكى على أفراد حزبك في اليمن وانا في الحديدة عبرة حفظ جنود المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والسودان في ونصر الله شعب اليمن العربي الأصيل

  5. سعد محود الفرام الدعاس

    الكثير في اليمن وغير اليمن يعرفون جيدا بسقوط المئات من مليشيات حزب الله الايراني الفارسي في سوريا واليمن والعراق ، ويعرفون بأنه لا يهتم كثيرا لمقتل أتباعه و أتباع النظام الايراني الكهنوتي .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قالو عليه مجنون طلعو بياعين ليمون .. القذافي حذّر عام 2009.

يستعاد الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي في مناسبات عديدة منذ مقتله في ...