أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار متفرقة / نضال صقر.. هارب من الإعدام في مصر يهدد بقتل ابنة ترامب

نضال صقر.. هارب من الإعدام في مصر يهدد بقتل ابنة ترامب

أية عاطف
بات مؤخرا مصدر تهديد لعائلة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.. ومادة للعديد من الصحف لإطلاق تحذيرات بدائية من كارثة من المحتمل وقوعها في المستقبل القريب، هو نضال محمد صقر عضو بجماعة الإخوان المسلمين وتنظيم القاعدة، كل دولة زارها، لم تسلم من أذاه بداية من بلده مصر والأردن حتى أمريكا الهارب إليها منذ صدور ضده حكم بالإعدام.

نضال هدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وأسرته بالذبح، بسبب نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس المحتلة.

نضال محمد صقر هو من أسرة إخوانية الأصل، وهو أمريكي المولد ومن أصل فلسطيني، ولد بروفيدنس عاصمة ولاية رود آيلاند الأمريكية، والدته مصرية وهو من رموز أعضاء جماعة الإخوان المسلمين.

انضمامه للإخوان
انضم لجماعة الإخوان عام 1970، عبر التحاقه بخلية في الأردن، تدرب على يد عبدالله حازم، هو من أحد مؤسسي تنظيم القاعدة، وكان له علاقات بحماس.

معرفته بـ «بن لادن»
قال صقر، إنه كان على معرفة شخصية بمؤسس تنظيم القاعدة أسامة بن لادن وأسرته وأشقائه،، وكان أحد تلاميذ عبد الله عزام بجامعة الزقازيق.

زوجته
والعنصر الإخوانى متزج بإخوانية تدعى سارة راي بوكار، وكانت تقيم بمصر وفقا لصفحتها على “فيس بوك”، ووصلت مصر في ديسمبر 2003، وعملت بمدرسة دولية تدعى “جانا” تابعة للإخوان المسلمين في الفترة من 2007 حتى 2014 كمدرسة رياض أطفال ثم مديرة للمرسة.

ثورة يناير
في ثورة يناير 2011، ضد الرئيس الأسابق حسني مبارك، كان لصقر دور كبير حيث حشد العديد من أعضاء الجماعة للخروج في الشوارع كما كان يقدم المشورة لقياداتها.

هروبه
عقب ثورة 30 يونيو وإسقاط حكم الرئيس المعزول محمد مرسي، قرر الهروب من مصر، وبالفعل في مارس 2014، سافر خارج البلاد إلى أمريكا، واعتقلته وزارة الأمن الداخلي، لدى وصوله الولايات المتحدة لفترة ثم افرجت عنه، وبعدها بعدة أشهر حكم عليه مع 529 من أعضاء الإخوان الذين حكم عليهم بالإعدام بتهمة “القتل وجرائم أخرى”.

عمله
عمل في المجلس الإسلامي الدولي للدعوة والإغاثة ثم بمدرسة ذات صلة بالإخوان، قال جو كوفمان، المرشح الجمهوري لمجلس النواب الأمريكي عن ولاية فلوريدا عام 2016، إن نضال صقر، رئيس منظمة تدعى “مسيرة من أجل العدالة”، مقرها ميامي، وتصف نفسها بأنها منظمة لحقوق الإنسان.

ويستخدم نضال تلك المنظمة كمنصة لمهاجمة الحكومة المصرية والدفاع عن جماعة الإخوان وفرعها في غزة -حماس-، ومهاجمة أمريكا واليهود.

تهديداته
ما بين فترة وأخرى ينشر تهديدات ضد أمريكا وإسرائيل، وخلال الاحتفال بافتتاح السفارة الأمريكية بإسرائيل توعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وابنته “إيفانكا” زوجها بالقتل جاريد كوشنر قائلا: “تقولون إن القدس باتت عاصمة إسرائيل الأبدية لن نرد عليكم. دماء الشهداء ستجيبكم. وقت الحكم لن يأتي حتى يقتل المسلمون اليهود. المسلمون سيقتلونكم”.

وله منشورات أخرى قال فيها إن قرار دونالد ترامب للقدس في الولايات المتحدة بمثابة العدو الأول لجميع المسلمين والعرب والشعوب الحرة في جميع أنحاء العالم.

ويطلق نضال صقر على نفسه على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” اسما حركيا هو “Mr. Justice”، أي سيد العدل، وقام بطرح المنشورات الخاصة به يوم 15 مايو 2018 و27 فبراير و18 يناير من العام الجاري.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا: رجل يحقن امرأة بسائله المنوي