أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار مصرية / نقابة الإعلاميين توقف المذيع أحمد عبدون لهذا السبب

نقابة الإعلاميين توقف المذيع أحمد عبدون لهذا السبب

صرح الإعلامي حمدى الكنيسي نقيب الإعلاميين بأن مجلس النقابة اتخذ قراراً بوقف أحمد عبدون مقدم برنامج “عم يتساءلون” المذاع على شاشة قناة “LTC” الفضائية لحين مثوله للتحقيق أمام اللجنة القانونية بالنقابة، وذلك بعد رصد اللجنة للخطأ المهني الذى حدث على الهواء عقب تناوله لفتوى شاذة وهي “معاشرة الزوج لزوجته المتوفاة حلال”.

وأضاف الكنيسي أن هذا يُعد تجاوزاً مهنياً وأخلاقياً، يهدد الأمن والسلم المجتمعى مشيرا إلى أن النقابة تُرحب بمزيد من التعاون مع مؤسسة الأزهر الشريف، لضبط الأداء الإعلامي للبرامج الدينية، وتؤيد أي قرارات يتخذها الأزهر الشريف فى هذا الشأن.

وأشار الكنيسي إلى أن هناك بعض الأشخاص الذين يستغلون اسم نقابة الإعلاميين ويتاجرون بها من أجل التربح، والحصول على مكتسبات غير شرعية.

وتُحذر نقابة الإعلاميين الرسمية الصادر بها قانون رقم 93 لسنة 2016 من مجلس النواب و نُشر بالجريدة الرسمية بعد تصديق السيد رئيس الجمهورية عليه و كذلك قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 573 لسنة 2017 بتشكيل اللجنة التأسيسية لانشاء نقابة الإعلاميين ، من التعامل مع أى كيان غير شرعى يحمل اسم نقابة الإعلاميين أو اسماً مشابهاً ، كما أن النقابة سوف تتقدم ببلاغ رسمي ضد هذه الكيانات، وذلك حرصاً على حماية الزملاء الإعلاميين من السطو على مكتسباتهم من هذه الكيانات.

وأكدت النقابة أن لجنة القيد لم تُصدر أى عضوية أو كارنيهات خاصة بالنقابة حتى الأن.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر.. إسرائيل تتحدث عن “ضابط مصري أنقذها”

كشفت وثائق جديدة نشرتها إسرائيل تفاصيل جديدة عن دور جهاز الاستخبارات “الموساد” ...