الرئيسية / Slider / نقل جثمان الراحلة رجاء الجداوي إلى مثواها الأخير في «تابوت حديدي»

نقل جثمان الراحلة رجاء الجداوي إلى مثواها الأخير في «تابوت حديدي»

قامت إدارة مستشفى أبوخليفة للعزل الصحي بمدينة الإسماعيلية، اليوم الأحد، بتسليم جثمان الفنانة القديرة الراحلة رجاء الجداوي لعائلتها في “تابوت حديدي”، في مشهد لم يعهده المصريون من قبل.

وذكرت وسائل إعلامية أن التابوت الحديدي تم تحميله على عربة ناقلة، وسط إجراءات مشددة من قبل طاقم المستشفى الطبي الذي اتبع الإجراءات الوقائية.

ووصل منذ قليل جثمان الفنانة رجاء الجداوي إلى مقابر العائلة في البساتين، برفقة ابنتها وعدد من أفراد الأسرة والمقربين، وتحركت سيارة الإسعاف من مستشفى أبو خليفة ب الإسماعيلية ، وذلك بعد انتهاء أداء صلاة الجنازة عليها.

وأقام صلاة الجنازة على جثمان الراحلة عدد من أفراد أسرتها والطاقم الطبي بالمستشفى وتم تجهيز سيارة إسعاف لنقل الجثمان من المستشفى إلى مقابر البساتين في القاهرة.

وصرح الدكتور محمد خالد، مدير مستشفى العزل بأبو خليفة بالإسماعيلية، بأن الفنانة رجاء الجداوى كانت في حالة حرجة في الأيام الثلاثة الأخيرة، قبل أن تتوفى فجر اليوم الأحد.

وتوفيت الفنانة رجاء الجداوي عن عمر يناهز 82 عاماً، بعد تواجدها لمدة 43 يوماً فى العزل الصحى لمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية، منذ إصابتها بفيروس كورونا.

وأعلنت أميرة حسن مختار، إبنة الفنانة الراحلة، عن وفاة والدتها في منشور عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، حيث قالت: “إنا لله وإنا إليه راجعون مامي في ذمه الله”.

ابنة رجاء الجداوي تدخل في نوبة بكاء أثناء دفن جثمان والدتها بمقابر البساتين

دخلت أميرة ابنة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي في حالة انهيار من البكاء أثناء دخولها مقابر البساتين لتشييع والدتها إلى مثواها الأخير، والتي توفيت صباح اليوم بعد 43 يومًا داخل العزل الصحى بمستشفى أبو خليفة فى الإسماعيلية، عن عمر يناهز 82 عامًا.

وحضر تشييع الجثمان كل من الفنانة فيفي عبده وميرفت امين والهام شاهين وشيماء سيف وزوجها وأشرف زكي ومحمد الشقنقيري ومنير مكرم.

كانت قد أعلنت أميرة حسن مختار الابنة الوحيدة للفنانة القديرة رجاء الجداوى وفاة والدتها بعد تواجدها لمدة 43 يومًا فى العزل الصحى لمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية ، منذ إصابتها بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، عن عمر يناهز 82 عامًا، حيث كانت رجاء الجداوي ، تتواجد على جهاز تنفس صناعى اختراقى، دخل العناية المركزة المستشفى أبو خليفة للعزل الصحى، بعد تدهور حالتها الصحية.
وأجرت الفنانة رجاء الجداوي منذ دخولها العزل الصحى بمستشفى أبو خليفة فى 24 مايو الماضى، 3 مسحات تحاليل”pcr”، الأولى كانت بعد دخولها بثلاثة أيام، وظهرت نتيجته إيجابية، والثانية عقب حقنها بمصل البلازما المتعافين بيومين، وظهرت أيضًا النتيجة إيجابية، والمسحة الثالثة والتى تمت خلال الأيام الماضية، وظهرت نتيجتها، إيجابية.

وتزوجت الفنانة القديرة، رجاء الجداوى مطلع السبعينيات، من حسن مختار، مدرب حراس مرمى الإسماعيلى ومنتخب مصر الأسبق، الذى رحل فى 5 مارس 2016، ولديها ابنة وحيدة هى أميرة ولا تعمل فى المجال الفنى، ومتزوجة من رجل الأعمال محمد هندى، كما أن للفنانة الكبيرة حفيدة وحيدة اسمها روضة.
الفنانة رجاء الجداوى من مواليد 6 سبتمبر 1938، بمحافظة الإسماعيلية، هى ابنة اخت الفنانة تحية كاريوكا، وتلقت تعليمها الأول فى مدارس الفرانسيسكان فى القاهرة، ثم عملت فى قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية وتم اختيارها لتكون عارضة أزياء بعد فوزها كملكة جمال القطر المصرى فى عام 1958، وفى نفس الوقت عرفت الطريق إلى الفن.

عن nemsawy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيديو.. فتاة ثملة على متن طائرة يشعل شبكات التواصل

تداولت شبكات التواصل الاجتماعي فيديو من على متن طائرة مكسيكية يظهر فتاة ...