أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار متفرقة / نلتزم بدعم مصر فى مواجهة الإرهاب من الضمائر إلى المعارك العسكرية

نلتزم بدعم مصر فى مواجهة الإرهاب من الضمائر إلى المعارك العسكرية

بعث الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، عدة رسائل خلال المؤتمر الصحفى المشترك، اليوم الثلاثاء، مع الرئيس عبد الفتاح السيسى بقصر الإليزيه فى العاصمة الفرنسية باريس تؤكد عمق العلاقات بين البلدين.

1- ندعم مصر فى مواجهة الإرهاب والتطرف فى الشرق الأوسط

2- ندعم مصر فى قرارات الإصلاح الاقتصادى التى اتخذتها الحكومة المصرية

3- اتفقت مع الرئيس السيسى على تطوير العلاقات الاقتصادية فى كل القطاعات، مثل النقل والسكك الحديدية

4- الأوضاع التى تمر بها مصر من حرب ضد الإرهاب ومكافحة التطرف تتيح لها اتخاذ كافة الإجراءات المتاحة

5- هناك شراكة كاملة وشاملة مع مصر فى مجال مكافحة الإرهاب

6- مصر مثل فرنسا عانت من الإرهاب خلال السنوات الماضية

7- القوات المسلحة المصرية تبذل مجهودات كبيرة للقضاء على الإرهاب فى سيناء

8- اتفقت مع الرئيس السيسى على كيفية التعامل مع المنظمات الإرهابية مثل داعش وغيرها

9- يمكن مجابهة الإرهاب من خلال المشروعات التنموية فى المجتمعات

10- مصر تواجه تحديات كبيرة فى مواجهة الإرهاب ونتكاتف معها فى هذا الصدد

وتشهد العلاقات المصرية الفرنسية، تطورا ملحوظا خلال الفترة الراهنة، لاسيما فى ظل سياسة الانفتاح التى تنتهجا القيادة السياسية الحكيمة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث يبدو من الصور التى التقطتها وسائل الإعلام العالمية خلال الاستقبال الحافل للرئيس السيسي، فى قصر الإليزيه، بالعاصمة الفرنسية “باريس”، من قبل نظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون، ووزير الخارجية الفرنسى جان إيف لودريان، اليوم الثلاثاء، أنها تعكس دفء وتطور العلاقات بين مصر وفرنسا.

وأجريت مراسم استقبال رسمية للرئيس عبد الفتاح السيسى فى ساحة إنفاليد بالعاصمة الفرنسية باريس، حيث كان فى استقباله فور الوصول والوفد المرافق له جان إيف لودريان وزير الخارجية الفرنسى، الذى أجرى مع الرئيس السيسى حديثا خاصا وتبادلا الضحكات فيما بينهما، فى مشهد يعكس قوة العلاقات بين البلدين.

زار الرئيس السيسى، اليوم الثلاثاء، “الانفاليد” فى باريس وهو متحف حربى يضم رفات الزعماء التاريخيبن لفرنسا أمثال نابليون، حيث يعتبر “الانفاليد” مجمع من المبانى يقع فى الدائرة السابعة من باريس فى فرنسا، ويحتوى على متاحف ونصب تذكارية تتعلق بالتاريخ العسكرى الفرنسى، فضلا عن مستشفى ودار للمتقاعدين من قدامى المحاربين.

كما بدأت جلسة مباحثات بين الرئيس عبدالفتاح السيسى ونظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون فى قصر الإليزيه، حيث شدد “ماكرون” على عمق التعاون الثنائى بين القاهرة وباريس، ومن المتوقع أن تشهد الزيارة توقيع 17 اتفاقية ومذكرة تفاهم فى مجالات متعددة بين البلدين.

وأكد السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى لرئاسة الجمهورية، أن زيارة الرئيس السيسى، إلى باريس هى ثالث زيارة له لفرنسا لكنها ستشهد أول لقاء شخصى مع الرىيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، مشيرا إلى أن العلاقات مع فرنسا تاريخية وانعكست على كل المجالات، وكشف عن وجود نحو 17 اتفاقية سيشهد التوقيع عليها الرئيسان السيسى وماكرون غدا بقصر الإليزيه.

وفى صباح اليوم، استهل الرئيس السيسى نشاطه باستقبال هيرفى جيلو الرئيس التنفيذى لشركة “نافال” للصناعات العسكرية البحرية.

وقال المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أعرب خلال اللقاء عن اعتزاز مصر بالتعاون القائم مع الشركة الفرنسية، مشيراً إلى أن البحرية المصرية باتت ثانى أكبر مستخدم للقطع العسكرية التى تنتجها شركة “نافال” بعد البحرية الفرنسية، وذلك عقب التعاقد على عدد من القطع البحرية من إنتاج الشركة، وأن هذه الوحدات المتميزة تمثل إضافة محورية لمسيرة تطوير وتحديث أسطول القوات البحرية المصرية.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس الأوكراني يفاجئ العالم: ويكشف الناتو امام العالم

فاجأ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي العالم بتصريحات جديدة، اليوم الثلاثاء، معلناً أن ...