أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / ننشر صورة المصري المعتقل في إثيوبيا على خلفية تورطه في أعمال عنف

ننشر صورة المصري المعتقل في إثيوبيا على خلفية تورطه في أعمال عنف

نشرت وسائل الإعلام الإثيوبية صورة للمواطن المصري طه منصور الذي ألقي القبض عليه في أديس أبابا على خلفية التورط في إثارة أعمال عنف في البلاد ودعم المعارضة.

وكانت الحكومة الإثيوبية اتهمت الحكومة المصرية بالتدخل في الاضطرابات الأخيرة في البلاد، وخاصة في مناطق أوروميا وأمهرة.

وذكرت صحيفة كابتال الإثيوبية أن السلطات الإثيوبية ألقت القبض على مصريين ولكن لم يتضح أسباب اعتقالهم، مضيفة أنه لم يتم التأكد أنهم تم اعتقالهم بسبب الاضرابات الأخيرة أو على ذمة قضايا أخرى
وذكرت الصحيفة أنها لم تحصل على تأكيد رسمي حول عدد المصريين الذين اعتقلوا في حملة لقوات الأمن، ولكن تم التأكيد على أنه تم اعتقال اثنين من المصريين في بداية الأسبوع.

ووفقا لمصادر الصحيفة أن موظف مصري اعتقل من فندق راديسون بلو وهو طه منصور، مساعد المدير التنفيذي للفندق، يوم الاثنين 31 أكتوبر، بعد أن حاصرت قوات الأمن الخاصة الفندق.

وحصل طه على عمل في فندق راديسون بلو في نوفمبر 2012 بعد أن انتقل من منتجع راديسون بلو القصير، في مصر.

وذكرت الصحيفة أن الشخص الآخر لم يتم الكشف عن هويته، مضيفة أن النائب العام في أديس أبابا والسفارة المصرية لم يعطوا أي معلومات حول هذه القضية.

جهد العاصمة للحصول على مزيد من المعلومات من النائب العام الاتحادي أو سفارة مصر في إثيوبيا فهو بلا ثمر.

ورفض رئيس العلاقات العامة في مكتب النائب العام الاتحادي في إثيوبيا أيضا التعليق على هذه القضية، وقال إن مكتبه سوف تعطي المزيد من المعلومات في الأسبوع القادم لوسائل الإعلام.

قبل حوالي أربعة أسابيع أعلنت الحكومة الإثيوبية حالة الطوارئ وأنشأت مركز قيادة يسيطر عليها بشكل مباشر رئيس الوزراء هايلي مريام ديسالين. ومنذ ذلك الحين قامت الحكومة باعتقال الأفراد الذين يشتبه في تورطهم بإثارة الاضطرابات.

 إثيوبيا

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«القسام» توجه تهديداً خطيراً بضرب العمق الإسرائيلي

أكد المتحدث العسكري باسم “كتائب عز الدين القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، ...