أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار مصرية / ننشر قصة منع “حسن عابدين” من زيارة قبر الرسول واعتزاله للفن

ننشر قصة منع “حسن عابدين” من زيارة قبر الرسول واعتزاله للفن

وفاء الشامي
بمناسبة عيد ميلاد الفنان حسن عابدين، الذي يوافق اليوم، نرصد واقعة تعرض لها في أيامه الأخيرة، الذي قرر اعتزال الفن بعد حدوثها.

أثناء زيارته لأداء مناسك العمرة، رغب الفنان حسن عابدين الاقتراب من قبر الرسول صلي الله عليه وسلم، فتعرف عليه حراس قبر الرسول وطلب منه أحدهم الابتعاد عنه لأنه ممثل، حيث كان وقتها يقدم مسرحية “عش المجانين” التي كانت من أشهر الأعمال المسرحية آنذاك، حيث شاركه فيها الفنان الكوميدي محمد نجم.

وبعد محاولات من عابدين بإقناع الحراس برغبته الشديدة في زيارة قبر الرسول، لم تفلح تلك المحاولات ليقرر عابدين العودة إلى القاهرة معلنا رغبته الأكيدة في اعتزال الفن، وأكد عابدين ذلك لزميله الفنان محمد نجم حتى يساعده في تنفيذ هذه الرغبة وإنقاذا للموقف دبر له صديقه الفنان ابراهيم الشامي زيارة للشيخ محمد متولي الشعراوي حتى يهدئ من روعه وبالفعل قابل حسن عابدين الشيخ الشعراوي الذي نصحه بالعودة للفن ليقدم فنا هادفا يحارب به الفن الرخيص.

وبالفعل فكر هو والشيخ الشعراوي وصديقه الفنان ابراهيم الشامي فكرة تأسيس المسرح الإسلامي ولكنها للأسف لم تكتمل، حيث قدموا معا حلقات للتلفزيون المصري بعنوان “نور الهدي” لتناقش مشاكل اجتماعية منتشرة في المجتمع العربي حيث كانت تشارك معهم الفنانة ليلى طاهر وهي مرتدية الحجاب وبعد كل حلقة كان الشيخ الشعراوي يعلق علي أحداثها برأي الدين.

حسن عابدين فنان أدي العديد من الأعمال الكوميدية والتراجيدية باقتدار بعيدا عن التوجيه المباشر والنصح فقد برع في دور الأب والموظف المطحون والباشا والضابط وقد ولد في محافظة بني سويف في 21 أكتوبر عام 1931.

دخل الفن وكان يبلغ من العمر 44 عاما عمره حيث قدم الكثير من الأعمال الهادفة منها: درب الهوي ، ريا وسكينة ، عش المجانين، ورحل في هدوء في شهر نوفمبر من عام 1989 قبل أن يكمل عامه الـ 60.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

على نفقة مصر: مغادرة 4000 سائح أوكراني إلى دول مجاورة لبلادهم

أعلنت الحكومة المصرية مواصلتها تقديم ما يلزم من مساعدات ودعم للسياح الأوكرانيين ...