الرئيسية / أخبار متفرقة / نهاية أسطورة أردوغان

نهاية أسطورة أردوغان

رشا عبدالوهاب
ذكرت وكالة “بلومبرج” الإخبارية الأمريكية، أن المدن التركية الكبرى انقلبت ضد الرئيس رجب طيب أردوغان لأول مرة منذ 1994، في رفض لاذع في صناديق الاقتراع لسياساته انتهى لصالح المعارضة التي اقتنصت مسقط رأس أردوغان في إسطنبول.

وأشارت الوكالة الأمريكية إلى أن العاصمة أنقرة والمدن الأخرى على ساحل البحر المتوسط خرجت من سيطرة “تحالف الشعب”، الذي يقوده حزبا “العدالة والتنمية” الحاكم و”الحركة القومية” خلال الانتخابات المحلية التي جرت أمس نتيجة حالة الكساد التي ضربت الاقتصاد التركي وفقد العملة التركية الليرة لأكثر من 30% من قيمتها، وتمكن التحالف الذي يتزعمه أردوغان من النجاح في المناطق الريفية.

ولم يستسلم أردوغان حتى الآن ويعترف بالهزيمة، على الرغم من اعتراف حليفه ومرشح حزبه بن علي يلدريم بخسارة الانتخابات في إسطنبول بفارق 25 ألف صوت.

ونقلت الوكالة الأمريكية عن نورا نيوتبوم، الخبيرة الاقتصادية في شركة “إيه. بي. إن أمور” في أمستردام، قولها إن التحالف فقد السيطرة على المدن الكبرى، وهو ما يمثل تحذيرا واضحا على عدم رضا الأتراك عن السياسة الاقتصادية الحالية التي يتبعها النظام التركي.

وأشارت إلى أنه “من المحتمل أن تكون لدى الحكومة الحالية شهية محدودة للإصلاحات، وقد تركز بدلا من ذلك على الحلول السريعة، مثل إغراق الاقتصاد بمزيد من القروض المنخفضة الفائدة”.

ونقلت عن وولفانجو بيشولي، الرئيس المشارك في شركة تينيو إنتليجينس إن خسارة حزب أردوغان الأصوات المهمة في المعاقل الاقتصادية التركية، مشيرا إلى أن تراجع الاقتصاد التركي “قتل أسطورة أردوغان الذي لا يقهر”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...