الرئيسية / أخبار عربية / نيابة السعودية تصدر بيانًا بتفاصيل قضية التجسس

نيابة السعودية تصدر بيانًا بتفاصيل قضية التجسس

حسام رضوان
أعلنت النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية، مساء أمس السبت، أن 9 معتقلين بتهمة التواصل مع منظمات معادية للمملكة قد اعترفوا خلال التحقيقات بتورطهم.

وبحسب ما ذكرته قناة “العربية” السعودية، أشارت النيابة في بيان لها إلى أن القضية تضم 17 معتقلا، وأن 8 منهم قد أخلى سبيلهم لحين استكمال الإجراءات.

وقالت بالبيان إنه وفقا للبيان الصادر من رئاسة أمن الدولة، تم إلقاء القبض على بعض الأشخاص بعد رصد نشاطهم المنسق والعمل المنظم للنيل من أمن واستقرار المملكة وسلمها الاجتماعي.

أفادت بأن المتهمين أقروا خلال عمليات الاستجواب ومواجهتهم بالأدلة والقرائن، بالتواصل والتعاون مع أفراد ومنظمات معادين للمملكة، وكذلك بتجنيد أشخاص يعملون بجهة حكومية حساسة من أجل الحصول على معلومات ووثائق رسمية بهدف الإضرارا بمصالحها العاليا.

وأضافت أن اعترفوا أيضا بتقديمهم الدعم المالي والمعنوي لعناصر معادية للمملكة بالخارج.

ولفتت العربية إلى أنه صدرت أوامر بالإفراج المؤقت عن 8 متهمين من أصل 17، من بينهم 5 نساء و3 رجال، فيما استمر حبس الـ9 متهمين الآخرين، والذين من بينهم 5 رجال و4 نساء، بعد توفر الأدلة الكافية واعترافاتهم بما نسب
إليهم من تهم تستوجب الاعتقال.

وأكدت النيبة في بيانها أن التعامل مع المتهمين يتم بما يكفل كرامتهم ويضمن حقوقهم، كما أن لديهم إمكانية الاتصال بذويهم، وأن أماكن الاعتقال مناسبة ومهيأة لهم، وأنه يتم توفير الرعاية الصحية والاجتماعية اللازمة لهم.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...