أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار متفرقة / نيوزويك: الرئيس الروسى يستعد للحرب العالمية الثالثة

نيوزويك: الرئيس الروسى يستعد للحرب العالمية الثالثة

قالت مجلة “نيوزويك” الأمريكية، إن تحركات الرئيس الروسى فلاديمر بوتين تشير إلى أنه يستعد لاندلاع الحرب العالمية الثالثة، متسائلة عما إذا كان الرئيس دونالد ترامب يفعل الأمر نفسه.

وذكرت الصحيفة فى تقرير لها بالعدد الأخير، أن روسيا المحاطة بالأعداء، تستعد لخوض حرب ملحمية من أجل البقاء، وهذا على الأقل ما يريد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أن يعتقده مواطنى بلاده. ففى كل صباح يبث التلفويون الرسمى فى روسيا مقاطع فيديو لطائرات روسية تحلق فوق سوريا تتخللها صور لدبابات الناتو وقواته قرب حدود روسيا. وفى أغلب الدعاية الروسية، يزعم الكرملين أن البلاد فى حرب قائمة على أساس الحقيقة.

والجانب الأكثر إثارة للقلق فى لهجة الكرملين، كما تقول نيوزويك هو أنه مقتنع أن الحرب وشيكة، ففى عام 2013، وقبل بدء الصراع فى أوكرانيا، توقعت الخطة السنوية الاستراتيجية لوزارة الدفاع الروسية أن يكون هناك صراعا إقليما أو عالميا خطيرل تشارك فيه روسيا قبل عام 2023. ويقول أندرو مكونجان، الخبير فى أكسفورد وكلية دفاع الناتو فى روما إن كبار المسئولين الروس يتحدثون ليس عن “ماذا لو” ولكن “متى ستكون الحرب الكبرى.

وكان الرئيس بوتين قد طالب شركات الصماعة بالتحول إلى أنتاج الحرب والعودة إلى نظرية الدفاع فى العهد السوفيتى بأن كل مصنع يجب أن يكون مستعدا لإنتاج الدبابات والرصاصات والطائرات.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس الأوكراني يفاجئ العالم: ويكشف الناتو امام العالم

فاجأ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي العالم بتصريحات جديدة، اليوم الثلاثاء، معلناً أن ...