الرئيسية / أخبار مصرية / هاآرتس ومتحدث حكومة الاحتلال: مصر والأردن يشاركان في مواجهة الحرائق.. والخارجية المصرية: لا نعرف عن ذلك شيئا

هاآرتس ومتحدث حكومة الاحتلال: مصر والأردن يشاركان في مواجهة الحرائق.. والخارجية المصرية: لا نعرف عن ذلك شيئا

قالت صحيفة «هاآرتس» العبرية، إن مصر والأردن عرضتا على إسرائيل المشاركة في عملية إخماد الحرائق المندلعة منذ 3 أيام في مناطق مختلفة من الأراضي المحتلة.
وكتب أيضا، أوفير جندلمان، المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية، إن «مصر والمملكة الأردنية عرضتا على إسرائيل المساعدة في إخماد الحرائق ورئيس الوزراء نتنياهو قبل بعرضهما. مصر سترسل مروحيتين والأردن سيرسل سيارتي إطفاء».
ونفى المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في تصريحات خاصة لـ«ONA»، علم الخارجية المصرية، قائلاً: «ليس لدي أي فكرة عن الموضوع، سأتحقق وأوضح الأمر للإعلام».
واستمرت الحرائق التي اندلعت في جميع أنحاء إسرائيل لليوم الرابع على التوالي، ما اضطر عشرات الآلاف من الناس للنزوح من منازلهم، وأمرت السلطات الإسرائيلية بإجلاء 60 ألف شخص من حيفا.
وقرر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ووزير الأمن الداخلي جلعاد أردان، بعد يوم من الحرائق، طلب المساعدة من تركيا واليونان وقبرص وإيطاليا لإرسال طائرات خاصة بإخماد الحرائق، وذكر موقع «صوت إسرائيل»أن هذا القرار اتخذ في أعقاب اشتعال النيران بمناطق عديدة في البلاد.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر: إغلاق محلات التوحيد والنور التجارية في مصر بعد سجن صاحبها

كشفت مصادر أن لجنة التحفظ على أموال الجماعات والكيانات الإرهابية، رفضت كافة ...