الرئيسية / أخبار عربية / هجوم “أرامكو” يسبب أزمة في مصر

هجوم “أرامكو” يسبب أزمة في مصر

تسبب الهجوم الذي تعرضت له مجموعة “أرامكو” في السعودية الأسبوع الماضي، في أزمة بالسوق المحلية المصرية في صناعة البلاستيك، بسبب أزمة تراجع المعروض من المواد الخام الرئيسية.

وقال عمرو عبد العزيز، أحد تجار خامات البلاستيك بمحافظة الإسكندرية، إن عمليات البيع والشراء توقفت إلى حد كبير نتيجة إحجام كبار التجار الموردين إلى السوق المحلية عن البيع، انتظارا لمعرفة موقف إنتاج شركة “سابك” التابعة لمجموعة “أرامكو”، التي تعد من أكبر موردي المواد الخام في العالم والسوق المصرية أيضا، مشيرا إلى أن الموردين يحافظون على ما لديهم من مخزون لحين معرفة موعد عودة توريد المواد الخام بشكل طبيعي.

وأضاف عمرو عبد العزيز، في تصريح لجريدة “اليوم السابع” المصرية، أن عددا كبيرا من الشركات الموردة ألغت تعاقداتها مع تجار المواد الخام في مصر، ومن لم يلغ تعاقداته أبلغته الشركات بأنها لن تبدأ توريد المواد الخام قبل مرور شهر على الأقل.

وأكد عبد العزيز، أن الأزمة في السوق المحلية طالت غالبية المواد الخام الخاصة بصناعة البلاستيك، وأعتبر أنه لا يوجد ما يبرر توقف المعروض من المواد الخام، إلا رغبة كبار المنتجين للانتفاع من الأزمة.

وحققت أسعار مادة البولي بروبلين زيادة بواقع 1000 جنيه في أقل من يومين بعد حادث “أرامكو”، وشملت هذه الزيادة كافة الخامات الواردة من الشركات الموردة في السوق المحلية وليس شركة سابك السعودية التابعة لأرامكو فقط، ورجح أصحاب مصانع البلاستيك أن تشهد الأسعار مزيدا من الزيادة مع مواصلة تراجع المعروض من المواد الخام.

المصدر: اليوم السابع

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...