الرئيسية / أخبار مصرية / «هجوم غربي» على الجيش المصري.. السيسي يرد وحجي يورط نفسه

«هجوم غربي» على الجيش المصري.. السيسي يرد وحجي يورط نفسه

هجوم غير مسبوق على الجيش المصري من وسائل الإعلام الغربية بالتزامن مع نجاح القوات المسلحة في قتل زعيم تنظيم بين المقدس في سيناء أبو دعاء الأنصاري.

مجلة الإيكونومست البريطانية شنت هجومًا قاسيًا على القوات المسلحة المصرية، إذ اتهمت الجيش بأنه السبب في الأزمة الاقتصادية الحالية التي تشهدها البلاد.

المجلة البريطانية رأت أن الجيش يسيطر على الاقتصاد ويقلل من فرص الاستثمار في البلاد، على الرغم أنها أكدت أن مشكلة الاقتصاد المصري عالمية بسبب تراجع أسعار النفط، التي أثرت على قناة السويس والحرب على الإرهاب بالمنطقة التي أضرت بحركة السياحة في البلاد.

المجلة لخصت حل الأزمة بأن الغرب يجب أن يتوقف عن بيع الأسلحة للدولة المصرية وخصوصًا الأسلحة الثقيلة مثل طائرات أف 16، وحاملة الطائرات ميسترال الفرنسية المُزمع تسليمها لمصر في سبتمبر المقبل، بعد استلام مصر الحاملة عبد الناصر.

هجوم المجلة الأمريكية على القوات المسلحة يأتي بالتزامن مع إعلان وكالة رويترز أن الإدارة الأمريكية ستوقع اتفاقًا مع إسرائيل في الأيام القليلة المقبلة، لتقديم مساعدات عسكرية لتل أبيب بقيمة 40 مليار دولار، خلال السنوات العشر المقبلة.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية، الثلاثاء الماضي، أن مصادر في الجانبين الأميركي والإسرائيلي أكدت أن رئيس الوزراء الإسرائيلى نتنياهو، قرّر توقيع الاتفاق الجديد مع الإدارة الأميركية الحالية، وليس انتظار الرئيس القادم”.

وأعلنت تل أبيب حصولها على طائرة أف 35 الأمريكية وهي أحدث طائرة في العالم، حيث بدأ دخولها الخدمة في أول أغسطس الجاري، علمًا بأن واشطن أكدت أنها لن تبيع هذه المقاتلة لأي دولة عربية.

العالم المصري الكبير في وكالة ناسا عصام حجي، تعرض لهجوم شديد بسبب تورطه بدون قصد في هذه الحملة، حين طرح سؤال على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” من الذي سنحاربه بالسلاح الجديد؟ وذلك في إشارة إلى صفقات الأسلحة التي تعاقدت عليها مصر في العامين الماضيين.

الرئيس عبد الفتاح السيسي رد على هذه الحملة المعارضة للإنفاق على التسليح، مؤكدًا على ضرورة أن يكون جيش مصر قويًا في ضوء الظروف الصعبة التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط، وأشار الرئيس خلال كلمته في الاحتفال بذكرى تأميم قناة السويس ” أن الشعب يجب أن يعي وجود نقد بناء ونقد هدام”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد حديث ترامب عن تفجيره.. أوروبا تدخل على خط أزمة سد النهضة

دعا الاتحاد الأوروبي الدول الثلاث، مصر والسودان وإثيوبيا، إلى استئناف المفاوضات بشأن ...