أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار مصرية / هذا الرجل انقذ كنيسة مدينة نصر من الأنفجارات

هذا الرجل انقذ كنيسة مدينة نصر من الأنفجارات

أول صورة لإمام مسجد الحق الذي أنقذ كنيسة أبو سيفين بمدينة نصر حيث قام بإبلاغ قوات الأمن المكلفة بحراسة الكنيسة عن وجود عبوات ناسفة أعلى سطح المسجد.
وأكد مصدر أمني، انفجار عبوة ناسفة في كنيسة العذراء وأبو سيفين بعزبة الهجانة بمدينة نصر، وأسفرت عن استشهاد ضابط المفرقعات بمنطقة مابين الجامع والكنيسة.
وأسفر الانفجار عن استشهاد الرائد مصطفى عبيد وإصابة آخر، أثناء فحص “شنطة” كانت تحوي العبوة.
قام إمام مسجد الحق، بعزبة الهجانة التابعة لمدينة نصر، نهاية شارع مصطفى النحاس، بإبلاغ القوى الأمنية المكلفة بحراسة كنيسة السيدة العذراء وأبو سيفين، بوجود عبوات ناسفة أعلى سطح المسجد، ربما يتم استخدامها ضد الأقباط في احتفالات عيد الميلاد.
على الفور توجهت قوة أمنية للموقع وعثرت على 3 عبوات ناسفة، وأثناء العمل على إبطالها، انفجرت إحداها، وأسفرت عن استشهاد ضابط الشرطة وإصابة اثنين من أمناء الشرطة كما قامت القوة الأمنية بإبطال مفعول باقي العبوات وتمشيط المنطقة.
وكشف كاهن الكنيسة، إن حرص إمام المسجد ومحبته للأقباط ودوره الوطني، أنقذ مئات الأرواح، حيث لاحظ وجود أجسام غريبة أعلى سطح المسجد فأبلغ قوة الشرطة، التي تحركت وأبطلت العبوات الناسفة، وأشاد كاهن الكنيسة بالدور الوطني لإمام المسجد، وضابط الشرطة الذي ضحى بحياته أثناء تأديه عمله، وأنقذ مئات الأرواح.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

على نفقة مصر: مغادرة 4000 سائح أوكراني إلى دول مجاورة لبلادهم

أعلنت الحكومة المصرية مواصلتها تقديم ما يلزم من مساعدات ودعم للسياح الأوكرانيين ...