الرئيسية / أخبار متفرقة / هذا الفيديو هو السبب فى ترشح «ترامب» للرئاسة.. شاهد سخرية أوباما منه أمام الملايين

هذا الفيديو هو السبب فى ترشح «ترامب» للرئاسة.. شاهد سخرية أوباما منه أمام الملايين

محمود كارم
لم يكن يتخيل الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته باراك اوباما، أن ينجح المرشح الرئاسي دونالد ترامب في الفوز بالانتخابات الأمريكية على حساب منافسته هيلاري كلينتون في الانتخابات التي أعلنت نتائجها الرسمية أمس الأربعاء.

وبدى ذلك واضحًا منذ تصريحات «أوباما» التي أطلقها في شهر مايو الماضي بعد إعلان ترامب الترشح رسميًا للانتخابات عن الحزب الجمهوري, والتي قال فيها صراحة :«ترامب لن يكون أبدًا رئيسًا لأمريكا.. وأنا أثق في الشعب الأمريكي».

ولم تكن تلك الواقعة هي الأولى التي يظهر فيها العداوة بين أوباما وترامب، فقبل تلك الواقعة بقرابة الأربع سنوات، حَول أوباما رجل الأعمال ترامب إلى مادة سخرية بعد أن جعل قاعة كاملة مليئة بالحضور من رجال الأعمال والساسة تنفجر من الضحك سخريةً من ترامب، وذلك خلال حفل العشاء السنوي لمراسلي البيت الأبيض.

ولم يكن موقف أوباما وليد الصدفة بل جاء كردة فعل على هجوم ترامب عليه، بعد ادعائه بأن أوباما ولد في كينيا ولم يولد في ولاية هاواي الأمريكية – ولذلك لا يحق له قانونيًا تولي منصب الرئيس، قبل أن ينشر أوباما شهادة ميلاده الأصلية للرأي العام ليعزز مصداقية شهادة ميلاد إلكترونية أتيحت منذ سنوات.

لكن أوباما قرر أن يمارس الدعابة على حساب ترامب، الذي كان موجودا في الحفل، محذرا الحاضرين أنه سيظهر لهم “تسجيلا مصورا رسميا لميلاده” كدليل إضافي على ولادته الفعلية، وقال أوباما مداعبا ” احذر – لم يشاهد أحد هذه الصور خلال 50 عاما، ولا أنا”.

ثم ظهرت بعد ذلك على شاشة ضخمة في قاعة الاحتفالات بفندق هيلتون اللقطات الافتتاحية من فيلم الرسوم المتحركة الاسد الملك”ليون كينج” تظهر ولادة “سيمبا” لوالده الأسد الملك الكيني، وسرعان ما تعالت ضحكات الجمهور.

وأضاف أوباما “أريد أن أوضح لطاولة فوكس نيوز أن هذه مجرد مزحة.. هذا ليس فيديو ولادتي الحقيقي.. هذا هو فيلم رسوم متحركة للأطفال.. اتصلوا بديزني إذا كنتم لا تصدقوني. فلديها النسخة الأصلية”.

ورجح كثيرون أن تلك الواقعة وما تعرض له من سخرية واستهزاء من آلاف الحضور بخلاف ملايين الأمريكيين الذين شهدوا الواقعة على الهواء، هي السبب الرئيسي في إعلان ترامب الترشح للانتخابات الأمريكية.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

روسيا والصين تستخدمان الفيتو ضد مشروع قرار لنقل مساعدات لسوريا من تركيا

استخدمت روسيا والصين حق النقض الفيتو أثناء تصويت مجلس الأمن الدولي على ...