الرئيسية / أخبار عربية / هل ترغب بالعمل في الإمارت ؟ 8 أمور عليك معرفتها أولًا

هل ترغب بالعمل في الإمارت ؟ 8 أمور عليك معرفتها أولًا

كتبت – هاجر حاتم:
أصبحت الإمارات أحد الدول التي يسعى الكثيرون للعمل بها، وذلك بسبب التطور الكبير الذي تشهده مدنها حاليًا، لهذا إذا كنت ترغب في السفر للامارات، فعليك معرفة هذه الأمور أولًا، وفقًا لما ذكره موقع الـ CNN، بالتعاون مع موقع بيت.كوم.

عدد الشركات التي تخطط للتوظيف
أوضح مؤشر فرص العمل في الشرق الأوسط عن أن قرابة 7 من كل 10 أصحاب عمل أعلنوا عن نيتهم بالتوظيف خلال هذا العام، حيث ستقوم العديد من الشركات في الإمارات وعبر كافة أنحاء الشرق الأوسط بالإعلان عن الكثير من الوظائف الشاغرة بها.

ويتضح هذا الأمر جليًا في رغبة أكثر من 52% من رجال الأعمال بالشركات في الامارات عن حاجاتهم لأشخاص جدد خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، ومن المتوقع أن تزيد هذه النسبة إلى 70% على المدى البعيد.

تعرف على المناصب الشاغرة في الإمارات
أكثر المناصب الشاغرة الآن هي التي تتعلق بالوظائف المبتدئة “التي لاتتطلب خبرة عمل كبيرة”، يليها الوظائف التنسيقية، ثم يتبعهما الوظائف الإدارية، كما ذكرت ذكرت أغلب الشركات عزمها في توظيف أشخاص في منصب “المسؤول التنفيذي للمبيعات” بنسبة 22%، ومنصب “مندوب خدمة العملاء” بنسبة 15%.

أكثر القطاعات توظيفًا
خلال العام القادم سيكون القطاع الخاص هو الأكثر توظيفًا، منها 69% من الشركات المحلية كبيرة الحجم، و69% من الشركات الأخرى في القطاع الخاص.

الخبرات الأكثر تطلبًا
أوضح 32% من أصحاب العمل في الإمارات أنهم يبحثون عن الأشخاص صاحبي الخبرة المكتبية، يليهم الخبرة الإدارية، ثم يتبعهم الأشخاص ذوي الخبرة في المبيعات والتسويق.

أكثر المجالات توظيفًا
أشار موقع بيت.كوم أن مجالات الضيافة، والترفيه، والاستجمام، والموارد البشرية هم أكثر المجالات توظيفًا، بالإضافة إلى قطاع الاستشارات وإدارة الأعمال.

المهارات التي يبحث عنها أصحاب العمل
ذكر أكثر من نصف أصحاب العمل أنهم يبحثون عن أشخاص يجيدون اللغتين العربية والانجليزية، وأكد 51% منهم على ضرورة وجود مهارات العمل ضمن فريق، والمرونة في التعامل.

المؤهلات الدراسية الأكثر تطلبًا
يبحث أصحاب العمل عن الأشخاص الحاصلين على شهادات بكالوريوس أو دراسات عليا في الهندسة، بنسبة 28%، تليها شهادات إدارة الأعمال، بنسبة 27%، والتجارة بنسبة 20%.

إذن ما هي الخطوة التالية
توقعات التوظيف تبشرك بأنه ربما يكون لك مكان للعمل بدولة الإمارات، حيث يخطط 65% من الشركات لتوظيف أشخاص جدد خلال العام القادم، كما ينوي 51% من أصحاب العمل بتعبئة 5 وظائف شاغرة على الأقل خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وصل إلى فرنسا بطريقة غير شرعية.. الكشف عن جنسية منفذ هجوم نيس الفرنسية

شيماء مصطفى كشف مصدر أمني فرنسي، تفاصيل جديدة عن منفذ هجوم مدينة ...