أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الحوادث / هل صدق “حدس” بن سلمان؟

هل صدق “حدس” بن سلمان؟

كتبت- رنا أسامة:
شهدت العاصمة اليمنية صنعاء مواجهات عنيفة بين قوات الرئيس اليمن المخلوع علي عبدالله صاالح ومليشيات الحوثي، على مدى يومين، لتُعيد إلى الواجهة التصريحات التي أطلقها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قبل نحو 7 أشهر، حول حرب اليمن ودعم الشرعية.

كان بن سلمان قد أطلّ في حوار مُتلفز، مع الإعلامي داوود الشريان في برنامج”الثامنة” على التليفزيون السعودي، في مايو الماضي، قال خلاله إن “الحرب في اليمن لم تكن خيارًا بالنسبة للسعودية، فهناك ميليشيات إرهابية أطاحت بالشرعية في اليمن، وهددت الملاحة الدولية، والتأخر في التدخل كان سيفاقم من أخطار الانقلابيين”.

وأشار الأمير السعودي إلى أن الشرعية باتت تسيطر على ما بين 80 و 85 بالمئة من أراضي اليمن، مؤكدًا أن “قوات التحالف العربي قادرة على اجتثاث ميليشيات الحوث وصالح في أيام قليلة”، بحسب قوله.

وذكر بن سلمان أن الحوثي لن يصمد طويلًا لأن العدو وميليشا الحوثي ليس لديهم الإمداد أو الأموال، قائلًا “الوقت من صالحنا، لدينا الإمداد، لدينا كل اللوجيتسيكس، والمعنويات العالية، بينما العدو ليس لديه إمداد، أو الأموال أو النفس الطويل، فالوقت من صالحنا فنستغل الوقت الذي من صالحنا لصالحنا ، وإن لم نستغله فنحن نقدم خدمة للعدو”.
وأشار إلى أن هناك خلافات كبيرة بين الحوثي وصالح، مؤكداً أن هناك حماسًا كبيرًا بين القبائل اليمنية ويرغبون في التخلص من الحوثيين. وقال: “وضعنا شرطا بعدم مهاجمة عدن للتوصل لحل سياسي ولم يلتزم الانقلابيون”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا بالفيديو: رفضت إقامة علاقة وقت صلاة الجمعة.. زوج يكهرب زوجته في البحيرة

رصدت الإعلامية نهال طايل، في برنامجها “تفاصيل”، المذاع عبر قناة “صدى البلد ...