الرئيسية / أخبار متفرقة / هولندا تصفع أردوغان

هولندا تصفع أردوغان

عرفة البنداري
أفادت صحيفة “زمان” التركية المعارضة، بأن السلطات الهولندية ألغت زيارة رئيسة بلدية غازي عنتاب المحسوبة على حزب العدالة والتنمية فاطمة شاهين، التي كان من المقرر أن تجريها لمدينة ديفيندر الهولندية، غدًا الأحد.

وأشارت الصحيفة، فى تقرير لها اليوم، إلى أن ذلك القرار يعيد إلى الأذهان الأزمة الدبلوماسية التي شهدتها البلدان قبيل الاستفتاء على التعديلات الدستورية، حيث منعت السلطات الهولندية طائرة وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو من الهبوط في مطاراتها، كما قامت بترحيل وزيرة الأسرة التركية فاطمة بتول صايان كايا من أراضيها إلى ألمانيا رافضة مشاركتهما في أي مؤتمر أو فعالية سياسية لدعوة المواطنين من أصول تركية للتصويت على الدستور.

وكانت هولندا قد أعلنت في وقت سابق أنه لم يتم التوصل لحل للأزمة على مدار عام كامل، معلنة خلال الشهر الماضي سحب سفيرها الذي رفضت أنقرة استقباله، بشكل رسمي، وأنها لن تستقبل السفير الجديد الذي ستقوم أنقرة بتعيينه.

وكشفت مصادر أن السلطات الهولندية أصدرت قرارًا بإلغاء زيارة رئيسة بلدية غازي عنتاب فاطمة شاهين، بناءً على تحذيرات من إدارة لاهاي.

وكان من المقرر أن تجري فاطمة شاهين زيارة إلى مدينة “ديفيندر” الواقعة في شرق هولندا يوم الأحد 11 مارس الجاري، لتجتمع خلالها بعدد من السيدات من الأصول التركية في الجامع المركزي بالمدينة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر: قبل عيد الأضحى..أسعار الأضاحى واللحوم بالأسواق

أكد حسين أبوصدام نقيب الفلاحين ، أن أسعار اللحوم الحية فى الأضاحى ...