أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار متفرقة / واشنطن بوست : سلاح مجزرة «لاس فيجاس» لم يستخدم في هجمات سابقة

واشنطن بوست : سلاح مجزرة «لاس فيجاس» لم يستخدم في هجمات سابقة

على صالح
أكدت صحيفة واشنطن بوست أن الهجوم المميت الذي نفذه “ستيفن بادوك” الذي فتح النار أمس الاثنين على حشد من جمهور مهرجان الموسيقى في لاس فيجاس يعد الاول من نوعه الذي يستخدم سلاحا اليا في اطول عملية اطلاق نار .

وقالت الصحيفة الامريكية في معرض تقرير عن الحادث نشرته على موقعها صباح الثلاثاء، ان إطلاق النار على الجمهور وحجم الترسانة التي هربها منفذ الهجوم البالغ من العمر 64 عاما إلى منتجع وكازينو “خليج ماندالاي” وارتفاع عدد الضحايا الذين أطلق عليهم النار، وعدد الاسلحة التي وجدت مخبأة وعددها 17 سلاحا قويا في معظمها، وهي ارقام تجعل من الحادث مختلفا بشكل أكبر عن الحوادث التي ضربت الولايات المتحدة مسبقا.

ووفقا للرواية التي عرضتها صحيفة “واشنطن بوست” حطم “بادوك” نوافذ غرفته من الطابق الثاني والثلاثين، فوق قطاع لاس فيجاس، وأطلق الرصاص على 20 ألف شخص يستمعون إلى نجم الموسيقى جيسون ألديان.

وقال احد اشخاص على دراية بالقضية ان احد الاسلحة التى استخدمت على ما يبدو فى اطول اطلاق نار فى التاريخ الامريكى الحديث، كان بندقية من نوع “ايه كيه – 47 ” .

ويعتقد المحققون أن واحدة على الأقل من البنادق عملت كما لو أنها آلية الاطلاق لتكون قادرة على اطلاق كمية كبيرة من النيران عن طريق الضغط باستمرار على الزناد.

وقال “جوزيف لومباردو” من قطاع شرطة شريف في لاس فيجاس فى مؤتمر صحفى مساء الاثنين ان بادوك ربما استخدم بندقية آلية واحدة على الاقل، الامر الذى يعد المرة الاولى التى يستخدم فيها هذا السلاح فى الولايات المتحدة.

وقال جيمس ألان فوكس، وهو عالم إجرام في جامعة نورث إيسترن، يعتقد أن “بادوك” كان مسلحا بسلاح آلي عندما قتل ما لا يقل عن 59 شخصا وأحدث الفوضى “لا أستطيع حقا أن أذكر حالة أخرى استخدمت فيها مثل هذه الأسلحة” .

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا..مئات الشاحنات تشكل طابورا بطول عشرين كيلومتر على حدود بولندا وبيلاروس

بينما لا يزال معبر كوزنيكا الحدودي بين بولندا وبيلاروس مغلقا وسط أزمة ...