الرئيسية / أخبار متفرقة / واشنطن تدرج اللاب توب والتابلت على “قوائم الممنوعات” للمسافرين إلى الولايات المتحدة.. واشنطن تحتص بالقرار 13 دولة فى الشرق الأوسط.

واشنطن تدرج اللاب توب والتابلت على “قوائم الممنوعات” للمسافرين إلى الولايات المتحدة.. واشنطن تحتص بالقرار 13 دولة فى الشرق الأوسط.

لم يكن قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بحظر السفر للقادمين من بعض الدول العربية والإسلامية، مجرد قرار يهدف لتحقيق بعض المكاسب السياسية فى التفاوض مع تلك الدول، بل أنه سياسة تم انتهاجها لتكون نبراس العمل للرئيس الأمريكى داخل البيت الأبيض، وهو ما يزداد تفعيله يوما بعد يوم.
اللاب توب والتابلت على متن الطائرات (1)

وفى هذا الصدد ذكرت مجلة فورين بوليسى، الأمريكية، أن الولايات المتحدة أصدرت قرارا بمنع حمل العديد من الأجهزة الإلكترونية والكهربائية على متن الطائرات التابعة لبعض خطوط الطيران فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، سواء المغادرة إلى الأراضى الامريكية أو القادمة منها.

وبحسب المجلة الأمريكية، اليوم، الثلاثاء، فإنه من غير الواضح عما إذا كان هذا الإجراء يتعلق بمخاوف بشأن خطر أمنى وشيك، ورفض جيليان كريستينسن، المتحدث باسم وزارة الأمن الداخلى الأمريكى، التعليق على اسباب القرار، واكتفى بالقول: “ليس لدينا تعليق على الاحتياطات الأمنية المحتملة، ولكننا نقوم بتحديثات عند الاقتضاء”.

وأعلنت خطوط الطيران الأردنى عبر “تويتر”، أمس الاثنين، أنها تلقت تعليمات من الجهات الأمريكية المعنية، دون أن تحدد هذه الجهات، بمنع الركاب من حمل أى أجهزة إلكترونية أكبر من الهاتف الخلوى، إلى داخل الطائرة سواء خلال الرحلة المسافرة إلى الولايات المتحدة أو المغادرة منها.

وأشارت فى التغريدة، التى حذفتها بعد ساعات قليلة، إلى أن القرار سينفذ اعتبارا من الثلاثاء مضيفة أن من بين الأجهزة المحظور نقلها على متن الطائرات الكمبيوتر المحمول (لاب توب)، التابلت، كاميرات التصوير، أجهزة الصوت المختلفة، الألعاب الإلكترونية، التى يجب وضعها جميعها فى حقائب الشحن التى يتم تسليمها لموظفى المطارات.

ووجهت أيضا الهيئة العامة للطيران المدنى السعودية، شركات الطيران للرحلات المتجهة للولايات المتحدة الأمريكية بمنع اصطحاب أجهزة الحاسب الآلى والأجهزة اللوحية مثل “آيباد وكيندل” مع الركاب داخل مقصورة الطائرة، حيث ستكون الاجهزة المذكورة ضمن الأمتعة المشحونة، بناءً على طلب السلطات الأمريكية المختصة.

وأكدت الهيئة أن القرار يسرى فى مطارى الملك خالد الدولى بالرياض ومطار الملك عبدالعزيز الدولى بجدة”، وحثت عموم المسافرين إلى أهمية التواصل الدائم مع شركات الطيران لمعرفة الشروط والإجراءات التى تطبقها بعض الدول وخصوصاً الولايات المتحدة الأمريكية قبل السفر إليها.

وقال مسئول فى الكونجرس الأمريكى إن وزير الأمن الداخلى، جون كيلى، أبلغ الكونجرس بمسائل أمنية تتعلق بحظر استخدام الأجهزة الإلكترونية على متن الطائرة، فيما ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية أن إدارة أمن النقل الأمريكى، المعنية بالإشراف على أمن المطارات، وزعت نشرة سرية على شركات طيران من 13 دولة تطلب منع صعود الركاب على متن الطائرة بالأجهزة المذكورة التى يتجاوز حجمها الهاتف الخلوى، فيما لا يزال من غير الواضح شركات الطيران التى تتضمنها التوجيهات.

وقال مسئولون أمريكيون فى تصريحات لشبكة “سى.إن.إن” الأمريكية، إن التوجيهات الجديدة سوف يتم تطبيقها لفترة محدودة على بعض بلدان الشرق الأوسط وأفريقيا، وتهدف لتكثيف الإجراءات الأمنية فى مطارات معينة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...