أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / والد أمير قطر يشتري قصرا بـ 300 مليون جنيه إسترليني

والد أمير قطر يشتري قصرا بـ 300 مليون جنيه إسترليني

أحمد شريف
على الرغم من نزيف الاقتصاد القطري بعد مقاطعة دول الرباعي العربي الداعية لمكافحة الارهاب ، مصر والسعودية والإمارات والبحرين، للدوحة في يونيو 2017 بسبب دعمها للإرهاب، إلا أن العائلة المالكة القطرية تواصل إهدار أموال شعبها على شراء القصور في بريطانيا مقابل ملايين الدولارات.

وفي أحدث عمليات الشراء، قرر حمد بن خليفة آل ثاني، والد أمير قطر، شراء قصر “فوربس هاوس”، الذي يعتبر من أقدم قصور لندن، وتبلغ قيمته 300 مليون جنيه إسترليني.

ووفقا لصحيفة “ديلي ميل”، يعتقد أن حمد، والد تميم، اشترى القصر المكون من 6 طوابق في منطقة بيلجرافيا مقابل نحو 150 مليون جنيه إسترليني، وسيجري عملية تجديد يتوقع أنها ستكون ضعف قيمتها.

وأفادت الصحيفة البريطانية بأن قصر “فوربس هاوس” يقع على مساحة فدان، ويعتبر من أكثر الأراضي قيمة من بين قصور باكنجهام وهايد بارك في وسط لندن.

وأوضحت الصحيفة أن القصر تم بناؤه في أوائل منتصف القرن التاسع عشر، وكان يسمى في الأصل بيت مورتيمر بعد إدوارد هارلي، إيرل أكسفورد الثالث وإيرل مورتيمر، الذي تم بناء المنزل له.

وكشفت الصحيفة أن حمد بن خليفة، البالغ من العمر 57 عاما، والذي تبلغ ثروته نحو مليار جنيه إسترليني، يمتلك شخصيًا بالفعل قسما كبيرا من حديقة هايد بارك مبنى الشقق الفاخرة في كاندي براذرز في نايتسبريدج.

وأشارت الصحيفة إلى أن العائلة المالكة القطرية اشترت متجر هارودز وشارد وتشيلسي باراكس شركة التطوير الرائدة في لندن وكناري وارف في السنوات الأخيرة، حيث اكتسبت العاصمة لقب “لندوحة” إشارة إلى العائلة القطرية المالكة.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن القصر الفخم يحتوي على أكثر من 20 غرفة نوم، وهو عبارة عن ممر نقل يمتد عبر حديقة خضراء خاصة به وموقفًا للسيارات يتسع لـ 32 سيارة.

تم تصميم القصر الجورجي، الذي كان يملكه سابقًا أشقاء الملياردير باركلي، من قبل السير روبرت سميرك، مصمم المتحف البريطاني.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ماذا قال قنصل إسرائيل في دبي عن محاولات تل أبيب للتطبيع مع السعودية؟

ضيف الحلقة القنصل الإسرائيلي في دبي إيلان شتولمان. القنصل الإسرائيلي في دبي ...